فيسبوك اعتذرت عن ثغرة جديدة أثّرت على 14 مليون مستخدم

الثغرة حوّلت خصوصية المنشورات لتصبح عامة

الثغرة حوّلت خصوصية المنشورات لتصبح عامة

أرسلت إدارة شركة فيسبوك Facebook رسالة اعتذار إلى 14 مليون مستخدم عبر صفحاتهم الرئيسية على الموقع بعد أن تأثروا بثغرة برمجية تسببت بتغيير إعدادات الخصوصية المتعلقة بمنشوراتهم.

وكشفت الشركة مؤخراً عن أن الخطأ البرمجي الذي حدث الشهر الماضي حوّل إعداد خصوصية  بعض مشاركات المستخدمين إلى الإعداد العام مما أدى إلى كشف منشورات بعض المستخدمين للجميع.

تحدد إعدادات فيسبوك بشكل عام الاقتراح المتعلق بخصوصية المنشور استناداً إلى إعدادات وتفضيلات المستخدمين والنشاط السابق لهم.

ولكن في حالة الثغرة البرمجية الأخيرة، فإن هذا الخطأ قام بتعيين الإعداد الافتراضي ليصبح عام Public.

وذلك بصرف النظر عما إذا كان المستخدمون قد اختاروا سابقاً المشاركة مع مجموعة أصغر من الأشخاص مثل الأصدقاء أو قوائم محددة.

 

وبحسب فيسبوك فإن الخطأ البرمجي كان نشطاً في الفترة ما بين 18 أيار و 27 أيار الماضي، وعلى الرغم من أن الشركة تمكنت من إيقاف الخطأ في 22 أيار، إلا أنها لم تتمكن من العودة إلى الإعدادات السابقة المتعلقة بالخصوصية إلا بعد خمسة أيام.

وتقوم الشركة حالياً بإرسال إشعار إلى 14 مليون مستخدم متأثر لتعتذر لهم عن هذا الخطأ وتطلب منهم مراجعة المشاركات التي تم نشرها في هذه الفترة للتأكد من مستوى الخصوصية المطلوب.

هذا الاعتراف هو الأحدث في سلسلة من الأخطاء الفادحة في مواضيع الخصوصية التي اشتهرت بها منصة فيسبوك في الفترة الأخيرة ومنذ فضيحة جمع بيانات المستخدمين.

وقالت Erin Egan مسؤولة الخصوصية في فيسبوك: لقد أصلحنا هذه المشكلة وبدءاً من اليوم نطلب من جميع الأشخاص المتأثرين بمراجعة أي مشاركات قاموا بنشرها خلال ذلك الوقت.

وأضافت: لكي أكون واضحة، لم يؤثر هذا الخطأ على أي شيء نشره المستخدمون من قبل، ولا يزال بإمكانهم اختيار مستوى خصوصية المنشور كما هو الحال دائماً، ونود أن نعتذر عن هذا الخطأ.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...