نسخة الأندرويد المزيفة من Fortnite انتشرت على الإنترنت

انخدع المستخدمون بها وجوجل عملت على مكافحتها

انخدع المستخدمون بها وجوجل عملت على مكافحتها

حققت لعبة فورتنايت Fortnite في الفترة الماضية الكثير من الشهرة والشعبية حول العالم، وهذا ما أصبح واضحاً من العائدات الضخمة التي حققتها الشركة من تطبيق اللعبة بالإضافة إلى عدد المستخدمين.

لكن للأسف حتى الآن لم يتم إصدار نسخة من اللعبة المحبوبة على نظام الأندرويد الذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم وهو ما يشكّل سوقاً ضخماً لشركة Epic Games المطورة للعبة.

قد تكون الشركة قد فضّلت عدم التسرع بإطلاق نسخة الأندرويد لأنها تريد تقديم لعبة متكاملة ستحقق انتشاراً كبيراً بالاستفادة من العدد الهائل للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

لكن بطء الشركة في تقديم هذه النسخة ساعد على انتشار الكثيرمن النُسخ المزيفة منها على الإنترنت، والتي يأخذ بعضها شكل البرمجيات الضارة وهي على ما يبدو استطاعت خداع الكثيرين حول العالم.

تنتشر روابط التحميل الخاصة بالنُسخ المزيفة في كل مكان تقريباً، حيث يمكن الوصول لهذه التطبيقات من مئات المواقع التي تظهر ضمن نتائج البحث عندما يتم البحث عن اللعبة لنظام الأندرويد.

كما تنتشر مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب YouTube والتي تقدّم عدة روابط تدّعي أنها تسمح بتحميل نسخة الأندرويد من اللعبة.

وتعمل جوجل Google حالياً على مكافحة هذه النتائج التي يمكن الوصول إليها من محرك البحث جوجل أو من موقع يوتيوب بوصفها نتائج مزيفة يحوي البعض منها تطبيقات برمجية ضارة.

لحسن الحظ فإن نظام الحماية الصارم في متجر جوجل Play Store ساعد كثيراً على حظر انتشار هذه النسخ المزيفة، مما يعطي دليلاً واقعياً لكثير من الأشخاص على أن الشركة المطورة لم تطرح نسخة الأندرويد بعد.

لكن بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بتحميل تطبيقاتهم من خارج المتجر الرسمي بالإضافة إلى الأطفال وصغار السن الذين ينخدعون بكثير من النتائج المزيفة، فإن الأمر يبدو سيئاً بالنسبة لهم بسبب انخداعهم بهذه النسخ.

تبدو التطبيقات في البداية طبيعية بالنسبة للمستخدمين، فهي تتضمن أيقونة اللعبة الرسمية الموجودة على نظام iOS والشعار الرسمي للشركة المطورة Epic.

بل أن البعض منها يبدأ بشاشة التحميل الخاصة باللعبة والتي تظهر في النسخة الرسمية كما في إصدار iOS.

ولكن بمجرد انتهاء كل هذا، تبدأ الشاشات المشبوهة في الظهور، حيث تحتوي إحداها على رسالة حول التحديثات الجديدة التي يمكن تحميلها للعبة المفترضة.

بمجرد الضغط على أمر التحديث يتم نقل المستخدمين إلى شاشة تحميل وتسجيل أخرى أيضاً تم سرقتها من الإصدار الرسمي لتطبيق اللعبة.

هنالك شاشة أخرى تدّعي بأن تطبيق اللعبة بحاجة إلى التحقق من معلومات المستخدم، ومن أجل ذلك يجد المستخدم نفسه مجبراً على تحميل تطبيق آخر لإكمال عملية التحقق.

ويكون الهدف الأساسي من تحميل هذا التطبيق هو تحقيق عائدات مادية للمطورين من خلال العدد الكبير لمرات التحميل التي يقوم بها المستخدمون.

في الوقت الذي تكافح فيه جوجل على إيقاف انتشار هذه التطبيقات، فإن البعض منها سيعود بأشكال وطرق أخرى بعد الحظر.

لذلك نوصي بالانتباه من هذه النسخ الضارة من التطبيقات البرمجية ونذكّر بتصريح الشركة الرسمي عن موعد صدور نسخة الأندرويد من اللعبة خلال صيف هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب
أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...