آبل كشفت عن احصائيات هامة حول App Store

احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة للمتجر

كشفت شركة آبل Apple عن العديد من الأرقام الجديدة مؤخراً في تقرير يحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لمتجر App Store والذي  يكمل عامه العاشر يوم الثلاثاء القادم 10 تموز.

وتبدو الشركة راضية تماماً عن أداء متجرها الضخم بعد عقد من الزمن، حيث وصف Phil Schiller نائب رئيس الشركة للتسويق بأن المتجر قد تجاوز كل التوقعات.

وبحسب تقرير الشركة فإن أدوات Apple ResearchKit و CareKit قد تم استخدامها من قبل أكثر من 500 طبيب أو باحث في المجال الطبي.

وذلك على أكثر من 3 مليون حالة طبية مختلفة تضمنت حالات باركنسون والتوحد والمزيد من القضايا الطبية المختلفة منذ توافر هذه الأدوات على المتجر.

وقد مثّل دعم المتجر للتطبيقات التي تكون بحاجة للاشتراك نقلة نوعية في مستوى وشعبية التطبيقات المتواجدة، حيث يتواجد الآن أكثر من 28 ألف تطبيق iOS يدعم نظام الاشتراك.

من هذه التطبيقات Netflix و LinkedIn و Dropbox والمزيد من الخدمات الأخرى التي قدمت العديد من الميزات للمستخدمين وساهمت في تحصيل أرباح هائلة للمطورين.

وساهم في ذلك زيادة رغبة المستخدمين حول العالم بالحصول على الخدمات الرقمية والترفيهية من خلال الأجهزة الذكية، ولعل إدمان مشاهدة المحتوى الترفيهي على Netflix هذه الأيام هو خير الأمثلة على ذلك.

وكان للتعليم والإنتاجية حصتها الضخمة من المتجر مع تواجد عدد هائل من التطبيقات التي تدعم التعلم والإبداع بمختلف الطرق وعلى جميع أجهزة الشركة مثل هواتف آيفون وأجهزة الآيباد اللوحية.

وكان موقع App Annie قد نشر تقريراً مفصلاً عن التطبيقات الأكثر تحميلاً والأكثر شعبية على متجر App Store حيث يتصدر تطبيق فيسبوك Facebook قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً.

مصدر الصورة: appannie

وتأتي تطبيقات Facebook Messenger و Youtube و Instagram و WhatsApp و Google Maps و Snapchat و Skype و WeChat و QQ على الترتيب لتكمل القائمة.

في حين يأتي تطبيق Netflix كأكثر التطبيقات التي أنفق عليها المستخدمون المال ضمن نظام الاشتراكات والحصول على الخدمات المدفوعة.

وجاءت تطبيقات Spotify و Pandora Radio و Tencent Video و Tinder و LINE و iQIYI و HBO Now و Kwai و QQ على التوالي في تلك القائمة.

بالنسبة للألعاب فقد تربعت لعبة Candy Crash Saga على عرش الألعاب الأكثر تحميلاً على الإطلاق من خلال المتجر.

ويليها كل من Subway Surfers و Fruit Ninja و Clash Of Clans و Honour Of Kings و Minion Rush و Angry Birds و Temple Run 2 و Temple Run و Asphalt 8: Airborne على التوالي.

أما إذا أردنا ترتيب الألعاب بحسب الأكثر إنفاقاً لأموال المستخدمين فإن لعبة Clash Of Clans تأتي في المقدمة، لتأتي بعدها ألعاب Candy Crush Saga و Pokemon Go وغيرها.

واستغلت آبل أزمة فضائح الخصوصية التي ضربت كبرى الشركات حول العالم لتؤكد على مدى حرصها واهتمامها ببيانات المستخدمين من خلال صياغة الإرشادات والقوانين الصارمة لمطوري التطبيقات على المتجر.

إلى جانب التذكير بسرعة تحديث هذه التطبيقات وبشكل مستمر لضمان استمرارية عملها دون مشاكل ومع أفضل الميزات.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال
أفضل تطبيقات أندرويد لتصميم الميمز
أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب
أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...