خطأ في فيسبوك سبّب إلغاء حظر بعض الأشخاص

على المستخدمين التأكد من قائمة المحظورين لديهم

على المستخدمين التأكد من قائمة المحظورين لديهم

1٬038

كشفت فيسبوك Facebook مؤخراً عن خلل أثّر على 800 ألف مستخدم عن طريق إلغاء حظر شخص واحد على الأقل بالخطأ من قائمة المحظورين الخاصة ببعض المستخدمين ولمدة أسبوع تقريباً.

وقالت Erin Egan كبيرة مسؤولي الخصوصية في الشركة، إن الخلل كان نشطاً في الفترة ما بين 29 أيار و 5 حزيران.

وتابعت بقولها أنه وللأسف لم يساهم وقوع الخطأ وإلغاء الحظر في إعادة تأسيس علاقات صداقة بين أي من المستخدمين المتأثرين والأفراد المحظورين.

ومع حدوث هذه المشكلة، فإن الأشخاص الذي تم إلغاء الحظر عنهم تمكنوا من رؤية المنشورات الخاصة بالمستخدم الذي قام بحظرهم سابقاً.

لكن فقط في حالة كانت هذه المنشورات قد تم تحديد خصوصيتها بمجال أوسع مثل أصدقاء الأصدقاء، أما المنشورات المحددة للأصدقاء فقط فلم يتمكن هؤلاء الأشخاص من رؤيتها.

وهذا طبيعي بسبب إلغاء الصداقة تلقائياً عند إزالة الحظر بين شخصين حتى ولو كانا أصدقاء سابقاً.

لكن هذا لم يمنع المستخدمين الذين تم إلغاء حظرهم من إعادة إرسال طلبات الصداقة إذا لاحظوا أنه تم إلغاء حظرهم فجأة.

كما أكدت Erin Egan أن هؤلاء المستخدمين كانوا قادرين على إرسال رسائل عبر مسنجر Messenger إلى أشخاص يفترض أنهم لا يرغبون في التفاعل معهم على الإطلاق.

ووفقاً لبيانات فيسبوك، فإن 85% من الأشخاص المتأثرين بالمشكلة كان لديهم شخص واحد فقط قد تم إلغاء حظره في قائمة الحظر.

وكتبت Erin Egan: لقد تم الآن إصلاح هذه المشكلة وتم حظر الجميع مرة أخرى، سيتلقى الأشخاص المتأثرون بالخطأ إشعاراً من فيسبوك يشجعهم على التحقق من قائمتهم الخاصة بالأشخاص المحظورين.

في حين أن 800 شخص ألف هو مجرد جزء ضئيل من قاعدة مستخدمي فيسبوك البالغ عددهم 2.2 مليار، إلا أن وقوع خطأ من هذا النوع قد يؤدي إلى العديد من المواقف المحرجة والمشاكل بين المستخدمين.

وعلى ما يبدو فإن فيسبوك متابعة بسلسلة الأخطاء والفضائح التي لم تنتهي منذ بداية هذا العام، والتي كان آخرها خطأ تسبب بإلغاء خصوصية المنشورات، قبل أن يظهر هذا الخطأ الأخير.

مقالات قد تعجبك:

تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
ما هو مجلد System32 ولماذا يجب عدم حذفه
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept