الإعلان عن أول هاتف من هواوي يحمل رام بسعة 8 جيجابايت

أكبر سعة وصلت إليها الشركة سابقاً هي 6 جيجابايت

0 65

إذا أردنا الحديث عن أفخم هواتف شركة هواوي Huawei وأعلاها سعراً فلا بد أن نفكّر تلقائياً بالأجهزة التي تحمل العلامة التجارية Porsche Design.

حيث تحمل هذه الهواتف أفضل المواصفات وأكثرها تطوراً، وآخرها كان هاتف Huawei Mate RS Porsche Design الذي تم الإعلان عنه مع بداية هذا العام ومع سعر مرتفع جداً بطبيعة الحال.

لكن حتى Mate RS جاء مع 6 جيجابايت من ذاكرة الرام فقط، وهي سعة ممتازة طبعاً لكن قد يستغرب البعض من أن الشركة أعلنت مؤخراً عن هاتف مع ذاكرة رام تبلغ 8 جيجابايت!

سعة الذاكرة الجديدة والكبيرة جداً لم تكن في هواتف Porsche Design الراقية، بل سجّلت أول ظهور لها مع شركة هواوي في هاتف Honor 10 GT الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

يُعتبر هذا الهاتف وكأنه نسخة مطابقة لهاتف Honor 10 الذي تم الإعلان عنه في الصين في شهر نيسان الماضي، ولكن هذه النسخة التي تحمل المقطع GT ستضم بداخلها 8 جيجابايت من ذاكرة الرام.

الإعلان عن الهاتف حدث في الصين، وهو أمر طبيعي جداً نظراً للمنافسة المشتعلة في السوق الصيني بين شركات الهواتف المحمولة ومحاولة التميّز بأرقى المواصفات.

حتى أننا اعتدنا على قيام بعض الشركات الكبرى بطرح نُسخ مخصصة من هواتفها للسوق الصيني، وغالباً ما يتم التركيز في هذه النسخ على ذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلية.

بالنسبة لهاتف Honor 10 GT فهو يأتي مع مواصفات مشابهة جداً لهاتف Honor 10، لدينا شاشة LCD بقياس 5.8 بوصة وبدقة 2280 * 1080بيكسل.

ويأتي الهاتف مع ماسح لبصمات الأصابع مدمج مع الزر الرئيسي في الواجهة الأمامية، وتحتوي هذه الواجهة على قطع في الحافة العلوية وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل.

المعالج هو الأحدث من هواوي Kirin 970 مع بطارية بسعة 3400 ميللي أمبير، أما في الواجهة الخلفية فنلاحظ وجود كاميرا مزدوجة بدقّة 16 ميجابكسل و 24 ميجابكسل.

بالنسبة للمنافذ لدينا منفذ سماعة رأس 3.5 ملم ومنفذ USB من النوع C يدعم الشحن السريع.

من المقرر أن يتم عرض الهاتف للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر في الصين في اليوم الرابع والعشرين، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي بعد.

لكن نظراً لما يتمتع به الهاتف الجديد من مواصفات مماثلة لهاتف Honor 10  فإننا نتوقع سعراً أعلى بقليل من سعر Honor 10 الذي يبلغ حالياً حوالي 400 دولار.

لم تكشف الشركة عن أية معلومات فيما إذا كان الهاتف الجديد سيبقى حصرياً للسوق الصيني أم سيحظى بإطلاق عالمي في وقت لاحق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.