شركة Light قد تكشف عن هاتف مع 9 كاميرات خلفية

هل بدأ سباق عدد الكاميرات الخلفية بين الشركات؟

هل بدأ سباق عدد الكاميرات الخلفية بين الشركات؟

ربما قد سمع البعض بشركة Light من قبل، وعلى الأغلب فإن مَن يعرف الشركة فقد تعرّف عليها بعد إطلاقها للكاميرا المثيرة للجدل والتي جاءت باسم Light L16 مع 16 عدسة مستقلة.

مؤخراً، نشرت صحيفة The Washington Post تقريراً يقول بأن الشركة ستعتمد على نفس التكنولوجيا ولكن هذه المرة في هاتف ذكي قد يتم الكشف عنه نهاية هذا العام.

بحسب التقرير فإن الهاتف المرتقب سيحتوي على عدد كبير من الكاميرات الخلفية، ومن المتوقع أن نشاهد ما بين خمس إلى تسع عدسات خلفية على ظهر الجهاز.

وهو عدد لم يسبق وأن ظهر في هاتف ذكي من قبل، خاصةً وأن هاتف P20 Pro الأحدث في عدد الكاميرات الخلفية يمتلك ثلاث عدسات فقط، لذلك فإن الرقم 9 يبدو مفاجئاً إلى درجة كبيرة.

ستكون الكاميرات الخلفية الخاصة بهاتف Light القادم قادرة على التقاط صور بدقة 64 ميجابيكسل، وسيكون لها أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة مع تأثيرات عميقة متطورة.

ومن المتوقع أن تصطف العدسات الكثيرة على واجهة الجهاز الخلفية بشكل دائري مشابه للصورة في التغريدة التالية:

في الوقت الحالي لا تتوافر معلومات كثيرة عن آلية عمل الكاميرات الخلفية معاً، ولكن وفقاً للتقرير الأخير فإن كاميرات الهاتف ستعتمد على نفس آلية العمل في كاميرا Light L16.

هذه الكاميرا تضم 16 عدسة منفصلة مختلفة المواصفات وموزعة بشكل عشوائي في واجهة الكاميرا، يتم تجميع كافة المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذه العدسات معاً.

ومن ثم يتم معالجتها بواسطة خوارزمية محددة لإنشاء صورة عالية الدقة يمكنها نظرياً منافسة الصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرا DSLR الاحترافية.

وكانت الفكرة من كاميرا Light 16 هو قدرة المستخدم على التقاط صور احترافية دون الحاجة لحمل كاميرا باهظة الثمن، ومن المتوقع أن يتم التسويق للهاتف القادم بنفس الطريقة.

قد يتم الإعلان عن هاتف Light في نهاية هذا العام، ولا تتوافر أية معلومات عن التكلفة التقريبية لهذا الهاتف، لكن قد يكون من المفيد معرفة أن كاميرا Light 16 تم بيعها مقابل 1950 دولار.

الجدير بالذكر أن أغلب الشركات بدأت هذا العام بالتفكير في زيادة عدد العدسات الخلفية لأجهزتها، فبعد أن جاء هاتف P20 Pro بثلاث عدسات خلفية تم تسريب معلومات أن نظام الكاميرا الثلاثي سيُستخدم في أجهزة شركتي آبل وسامسونج أيضاً.

في حين أن LG قد تعمل على إصدار هاتف يحمل 5 كاميرات خلفية.

فهل بدأنا بسباق جديد لعدد الكاميرات الخلفية المستخدمة بعد سباق إزالة الحواف من الواجهة الأمامية؟!

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...