هاتف LG القادم قد يكون أول هاتف بخمس كاميرات

ميزة فعلية أم مجرد وسيلة لإنقاذ الشركة من فشلها؟

ميزة فعلية أم مجرد وسيلة لإنقاذ الشركة من فشلها؟

وصلت المنافسة بين شركات الهواتف المحمولة هذه الأيام إلى مستوى متقدم لم يتوقعه أحداً من قبل، وأصبح التميّز ضمن هذه المنافسة أشبه بالمهمة المستحيلة.

طرق التميز كثيرة، منها ما يتعلق بتقديم تصاميم مميزة، والبعض الأخر يفضّل تقديم المواصفات العالية، في حين أن التميز بالكاميرات – وربما عددها! – أصبح أيضاً من الطرق السريعة للتميز.

شهد عام 2018 ظهور هاتف P20 Pro بثلاث كاميرات خلفية، في حين أن الشائعات والأخبار تقول أن الأجهزة القادمة من العملاقين آبل Apple و سامسونج Samsung ستحتوي على ثلاث كاميرات خلفية.

لكن التقارير الأخيرة تحدثت مؤخراً عن قفزة نوعية تريد شركة LG القيام بها فيما يخص موضوع الكاميرات المستخدمة في الهواتف المحمولة.

وهنا نتحدث بالتحديد عن هاتف الشركة القادم المفترض أن يأتي بالاسم V40، حيث نشر موقع Android Police تقرير جديد يقول أن الشركة ستضع خمس كاميرات في هاتفها الجديد.

ووفقاً لمصادر Android Police فقد يحتوي هاتف V40 على ثلاث كاميرات في الجزء الخلفي من الجهاز بشكل مشابه لهاتف P20 Pro.

في حين سيحتوي الجزء الأمامي من V40 على كاميرتين أماميتيين مثل هاتف HTC U12 Plus أو Galaxy A8 2018.

ومن المتوقع أن يُستفاد من نظام الكاميرا المزدوج في الواجهة الأمامية لمتابعة رسم الوجه ثلاثي الأبعاد وإلغاء قفل الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم.

على الرغم من أن كل من الكاميرا المزدوجة الأمامية والكاميرات الثلاثية الخلفية ليست بالمفاهيم والتقنيات الجديدة، إلا أن وضعها معاً على جهاز واحد ليشكل المجموع خمس كاميرات هو الشيء الجديد في عالم التقنية.

وإذا كانت هذه التقارير صحيحة، فسيكون هاتف V40 هو الهاتف الذي يمتلك أكبر عدد من الكاميرات حتى الآن.

يُقال أن هاتف V40 المرتقب سيشبه هاتف G7 ThinQ الرائد الخاص بالشركة، أي سيكون لديه القطع الأمامي في الحافة العلوية من الواجهة الأمامية.

وسيأتي الهاتف مع معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم Qualcomm بالإضافة إلى زر مساعد جوجل Google المخصص على الجانب مع ماسح بصمات الأصابع على الجهة الخلفية.

من المفيد التذكير بأن جودة الكاميرا لا تتعلق بشكل مباشر وحاسم بعدد العدسات المستخدمة، لذلك نأمل فقط أن الكاميرات الخمس ستكون ميزة فعلية تفيد في تقديم خدمة حقيقية للمستخدم، وليس وسيلة تجارية لإنقاذ الشركة من فشلها المستمر منذ أعوام.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
الإعلان عن هاتف LG الرائد G7 ThinQ
مراجعة هاتف هواوي الجديد P20 Pro
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...