سامسونج عادت للسخرية من آبل في أحدث إعلاناتها

هذه المرة حول سرعة تحميل البيانات

هذه المرة حول سرعة تحميل البيانات

تٌعتبر شركتا سامسونج Samsung و آبل Apple من أضخم شركات الهواتف المحمولة المتواجدة اليوم، وتعمل كل شركة منهما على تقديم أحدث الميزات في هواتفها الرائدة كل عام.

تهدف كل شركة إلى أن تبقى متقدّمة بخطوة على الأقل بالنسبة إلى الشركة الأخرى، وذلك من أجل السيطرة على أكبر حصة ممكنة من السوق.

أحياناً، يتخد التنافس الشرس بين الشركتين منحى آخر قد يصبح طريفاً وملفتاً للنظر في طريقة عرضه، كما في إعلان سامسونج العام الماضي الذي جاء بعنوان النضوج.

لكن على مايبدو فإن سامسونج تريد إكمال سلسلة النضوج بمجموعة من الإعلانات التي تسلط الضوء على السلبيات أو الميزات المفقودة لدى المنافس الآخر.

مؤخراً، أطلق حساب سامسونج الرسمي في الولايات المتحدة على موقع يوتيوب إعلاناً قصيراً، حيث سخر هذا الإعلان من افتقار هاتف  iPhone X إلى دعم Gigabit LTE.

حيث يعاني هاتف شركة آبل الرائد iPhone X من سرعة تحميل LTE هي أقل بوضوح من السرعات التي تفتخر بها الهواتف الرائدة لدى سامسونج مثل Galaxy S9/S9 Plus و Galaxy Note 8.

ويصل الفارق في سرعة التحميل بين أحدث هواتف آبل وأقوى هواتف سامسونج إلى الضعف تقريباً، فسرعة التحميل في هاتف iPhone X تبلغ 50 Mbps فقط في حين تبلغ هذه السرعة في هواتف سامسونج حوالي 100 Mbps.

حسناً، هذا ليس سراً بطبيعة الحال، لكنه يبقى مادة دسمة يمكن لسامسونج العمل عليها والاستفادة منها في الحرب الإعلانية والإعلامية بين الشركتين والتي على ما يبدو لن تتوقف قريباً.

قد يكون من المفيد أن نذكّر بأن الشركات الكبرى غالباً ما تلجأ إلى الإعلانات القوية أو الذكية والتي قد تعطي صورة بأن تلك الشركات تعيش حالة من الحرب الحقيقية.

في الحقيقة من المحتمل أن يكون التعاون التجاري بين تلك الشركات هو أكبر بكثير من مجرد إعلان سخرية، وصفقة شاشات هاتف iPhone X التي صنعتها سامسونج العام الماضي وما زالت هي واحدة من عدة أمثلة على هذا التعاون.

لكن في المجال الإعلاني وأمام زبائن أسواق الهواتف المحمولة، لا بأس بقليل من الإعلانات القوية والذكية، إنها حرب إعلانية مشروعة بالتأكيد.

فيديو الإعلان:

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...