كوالكوم أكّدت أن معالجها القادم سيتم تصنيعه بتكنولوجيا 7 نانومتر

المعالج الرسمي لمعظم الهواتف الرائدة العام المقبل

المعالج الرسمي لمعظم الهواتف الرائدة العام المقبل

منذ فترة، أعلنت شركة هواوي Huawei الصينية أن معالجها الرائد المقبل HiSilicon Kirin 980 سيتم تصنيعه باستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر.

لم تتأخر شركة كوالكوم Qualcomm عن إعلان مشابه لإعلان شركة هواوي، حيث قامت الشركة مؤخراً بالتأكيد الرسمي أن معالجها الرائد القادم سيتم تصنيعه وفق تكنولوجيا 7 نانومتر.

في الحقيقة فإن هواوي لم تسبق كوالكوم فقط في الإعلان، بل ستسبقها أيضاً في الاستخدام الفعلي لمعالج 7 نانومتر، حيث من المتوقع أن نرى Kirin 980 داخل الهاتف الرائد الخاص بشركة هواوي نهاية العام.

أما بالنسبة لكوالكوم فسنكون مضطرين للانتظار حتى بداية العام القادم على أقل تقدير لرؤية استخدام فعلي للمعالج الجديد والذي غالباً ما سيحمل الاسم Snapdragon 855.

إذا لم يطرأ أي تغيير على ما اعتدنا عليه خلال السنوات السابقة، فستعمل شركة سامسونج على احتكار الدفعة الأولى من المعالج الجديد من أجل هاتفها الرائد.

لكن العام القادم لدى سامسونج خطتين منفصلتين، الأولى تتمثل بالإعلان عن الهاتف الرائد Galaxy S10 والخطة الأخرى الإعلان عن أول هاتف قابل للطي.

لذلك لا يمكن معرفة هاتف سامسونج الرائد الذي سيتم الإعلان عنه أولاً، ولا يمكن أن نتأكد حتى فيما إذ كانت سامسونج ستكون أوّل من يعلن عن هاتف رائد بالمعالج الجديد.

المعلومات المتوافرة عن معالج كوالكوم القادم قليلة جداً، حيث تتحدث التقارير عن أنه سيكون متوافقاً مع المودم Snapdragon X50 الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

وقالت الشركة أنها بدأت بإرسال عينات أولية ونماذج من المعالج الجديد إلى شركائها المصنّعين والذين ستحمل أجهزتهم العام القادم النسخة النهائية من المعالج.

بحسب بيان الشركة، فإن المزيد من المعلومات والتفاصيل المتوقعة حول المعالج الجديد سنعرفها في الربع الأخير من العام، قبل أن نرى أول هاتف يحمل المعالج الجديد في الربع الأول من العام القادم.

الجدير بالذكر أن معالج آبل A12 الجديد والذي سنراه مع أجهزة الآيفون هذا العام، كان قد دخل مرحلة الإنتاج بتقنية 7 نانومتر قبل منتصف العام الحالي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...