هاتف Mi Mix 3 قد يكون أوّل مَن يدعم شبكات الجيل الخامس

هل تفعلها شاومي وتوّجه ضربة قوية لباقي الشركات؟

هل تفعلها شاومي وتوّجه ضربة قوية لباقي الشركات؟

في الأسبوع الماضي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Xiaomi عن أول صورة رسمية لهاتف الشركة القادم Mi Mix 3، حيث ظهر الهاتف بدون قطع أمامي وبشاشة تغطي كامل الواجهة الأمامية.

كانت المفاجأة في صورة الأسبوع الماضي هي اعتماد الهاتف على آلية انزلاق أو سحب من أجل إخفاء الحافة العلوية التي تحمل الكاميرا الأمامية وباقي المستشعرات.

مؤخراً، قام Donovan Sung مدير قسم المنتجات في الشركة بعرض صورة رسمية أخرى للهاتف المرتقب، لكن هذه المرة ليس من أجل استعراض التصميم، بل من أجل إثارة مفاجأة أخرى غير متوقعة.

في الصورة المنشورة حديثاً، يظهر هاتف Mi Mix 3 في الاختبارات الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G وهو أمر غير متوقع أبداً.

ذلك لأن إطلاق الهاتف سيكون خلال الشهر القادم، أي قبل وقت طويل من بدء تشغيل أي شبكة من شبكات الجيل الخامس، لكن مدير المنتجات قال أن شاومي لا يمكنها الانتظار حتى بدء التشغيل الرسمي لشبكات الجيل الخامس العام القادم!

بحسب ما قاله مدير المنتجات أيضاً فإن استخدام الهاتف مع شبكات الجيل الخامس سيؤمّن سرعة تحميل أسرع بعشرة أضعاف من سرعة التحميل المتوافرة في شبكات الجيل الرابع 4G الحالية.

من الناحية العملية لا يمكن الاعتماد على هذا الكلام بشكل دقيق، نظراً لعدم دخول شبكات الجيل الخامس في الاستخدام الفعلي ولأن ذلك يعتمد على نوع الشبكة التي تشغّلها شركات الهاتف المحمول في العالم.

وتتنافس الشركات المصنّعة للهواتف المحمولة على تقديم هواتفها الرائدة التي تدعم شبكات الجيل لخامس بدءاً من العام القادم.

على سبيل المثال فإن هاتف Moto Z3 سيحصل على توافق مع شبكات الجيل الخامس من خلال أداة إضافية Moto Mod يمكن تركيبها مع مودم Snapdragon X50.

وقد سمعنا الكثير من الأخبار والتسريبات أن كل من سامسونج وهواوي و LG لديها خطط لإطلاق هواتف متوافقة مع شبكات الجيل الخامس العام القادم.

لكن لم يتوقع أحد أن نشاهد هاتف رائد من العام الحالي 2018 مع توافق باكر جداً مع هذا النوع المتقدم من الشبكات، مما يمثّل ضربة قوية من شاومي لجميع الشركات المنافسة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي شبكة الجيل الخامس 5G ؟ وكم ستكون سرعتها ؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...