قطع أمامي ثانوي ظهر بالخطأ على بعض هواتف Pixel 3 XL

وكأن الشركة لم تكتفِ بالقطع الأساسي القبيح!

وكأن الشركة لم تكتفِ بالقطع الأساسي القبيح!

عندما أعلنت شركة جوجل Google عن هاتفها الجديد Pixel 3 XL، ازدحمت المواقع والصفحات التقنية بمنشورات وصور السخرية من شكل القطع الأمامي المتواجد في واجهة الجهاز والذي تم وصفه بأسوأ قطع على الإطلاق.

حاولت جوجل تبرير الأمر لاحقاً، وأضافت حلاً برمجياً لإخفاء القطع من خلال تحويل الحافة العلوية إلى منطقة سوداء، ولكن في الحقيقة فإن الحل كان أكثر سوءاً من المشكلة الأصلية.

حسناً، ربما اعتاد حاملو الجهاز الجديد على شكل القطع وتأقلموا معه تقريباً، ولكن ولسوء حظهم فإن الشركة على ما يبدو مصرّة على إزعاجهم مرة أخر بقطع ثانوي ظهر على جانب الهاتف!

حيث عبّر عدد من المستخدمين عن غضبهم نتيجة ظهور قطع ثانوي بشكل مفاجئ، وقد تم نشر الشكوى على حسابات تويتر الخاصة بالمستخدمين وعلى موقع Reddit.

بعض الهواتف تم حل المشكلة فيها من خلال القيام بإعادة تشغيل، لكن البعض الآخر لم ينفع معه هذا الحل، وبقي القطع الثانوي الغريب متواجداً على الجهة الجانبية.

يعتقد البعض أن سبب المشكلة متعلّق برغبة الشركة بجعل زوايا الشاشة دائرية بشكل أكبر، لكن لم يتم تدوير هذه الزوايا عند صناعة الشاشة وإنما تم تدويرها برمجياً.

عند تدقيق الملاحظة على الزاوية اليمينية أو اليسارية من الحافة العلوية من الشاشة ستلاحظ وجود تدوير كبير لمنطقة العرض الفعلية، في حين أن زاوية الشاشة الحقيقية ليست بهذه الدرجة من التدوير، الأمر الذي ترك مساحة فارغة سوداء.

يبدو أن المشكلة حدثت عند دوران الحافة العليا من الجهاز بزاوية 90 درجة إلى اليمين للحصول على تناسب في تدوير الزوايا من جميع الجهات، الأمر الذي جعل القطع الأمامي يدور أيضاً ليصل إلى الحافة الجانبية.

وبما أنه من المعروف أن منطقة القطع في الحافة العليا يتم فيها إلغاء العرض واستبدالها بمنطقة سوداء، فإن الأمر ذاته قد تكرر على الجهة الجانبية بعد التدوير السابق وسبّب ظهور منطقة سوداء على شكل القطع.

في البداية تجاهلت الشركة التقارير التي تحدثت عن المشكلة، لكن عندما انتشرت المشكلة وزاد عدد المستخدمين الذين عبروا عن غضبهم، سارعت جوجل إلى الاعتراف بالخطأ.

وبحسب الشركة فإن هذه المشكلة سيتم حلّها برمجياً عبر تحديث عاجل، نأمل فقط أن يصل التحديث المناسب قبل أن يظهر قطع أمامي ثالث في منطقة ما من الشاشة.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...