يوتيوب طلب من بعض المستخدمين الدفع من أجل مشاهدة الفيديو

نتيجة خطأ برمجي والشركة تعتذر من المستخدمين

نتيجة خطأ برمجي والشركة تعتذر من المستخدمين

فوجئ العديد من مستخدمي منصة مشاركة الفيديو الشهيرة يوتيوب YouTube حول العالم بظهور رسالة تطالبهم بالدفع من أجل مشاهدة بعض مقاطع الفيديو المجانية التي لا تتطلّب أساساً أي نوع من الاشتراك.

ظهرت المشكلة يوم الأمس حوالي الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي للساحل الشرقي للولايات المتحدة، حيث ورد عدد كبير من التقارير التي تشير إلى حدوث المشكلة مع المستخدمين.

حساب يوتيوب الرسمي على شبكة تويتر استقبل سيلاً من التغريدات الغاضبة التي طالبت المنصة بحل المشكلة، في حين اكتفى حساب يوتيوب بالرد بأن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الرسالة المفاجئة.

استمرت الرسالة بالظهور مع ملاحظة رسالة أخرى تفيد بأن المنصة تواجه مشكلة مع خوادمها في الوقت الحالي، وطالبت المستخدمين بإعادة المحاولة في وقت لاحق.

بعد عدة ساعات، أعلن حساب المنصة الرسمي بأنه تم إصلاح الخلل الذي تسبب بظهور الرسال الغريبة، واعتذر للمستخدمين عن هذه التجربة المزعجة وطلب منهم الإبلاغ عن أية مشاكل جديدة، ولم يتم الحديث عن سبب المشكلة.

هل تعاني المنصة من مشاكل كثيرة في الوقت الحالي؟

السبب الذي دفعنا لطرح هذا السؤال هو أن موقع يوتيوب كان قد تعطل عن العمل بأكمله قبل أيام فقط، واستمر هذا العطل لأكثر من ساعة وهو ما كان له تأثير كبير نظراً لظهوره لدى غالبية المستخدمين وعلى كامل الموقع.

يوتيوب وكالعادة لم تعلن عن سبب المشكلة أو سبب ظهورها، ولكن البعض علّق ساخراً على رسالة الخطأ التي طالبت بدفع المال من أجل مشاهدة الفيديو: هل تخطط يوتيوب لذلك بالفعل؟!

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...