جوجل اعتذرت عن توقّف يوتيوب عن العمل لأكثر من ساعة

المرة الأولى التي يخرج فيها الموقع عن العمل لهذه المدة

المرة الأولى التي يخرج فيها الموقع عن العمل لهذه المدة

لا شك أن موقع يوتيوب YouTube المخصص لمشاركة مقاطع الفيديو هو واحد من أهم وأضخم المواقع على شبكة الإنترنت على الإطلاق، حيث يُعتبر منصة ضخمة وكاملة لمشاهدة مقاطع الفيديو.

وبالتالي من الصعب جداً أو من المستحيل أن نتخيل مرور ثانية واحدة من الوقت دون تواجد الكثير والكثير من المستخدمين على تلك المنصة.

فضلاً عن تحول الموقع إلى أكثر من مكان مخصص لمشاهدة مقاطع الفيديو، حيث أصبح بيئة عمل متكاملة يعمل من خلالها الكثير من أصحاب القنوات ليلاً نهاراً من أجل كسب المال.

فما الذي يمكن أن يحدث عندما يخرج موقع بهذا الحجم عن العمل لمدة ساعة من الزمن أو أكثر؟

في الحقيقة فإن ذلك لم يعد افتراضاً بل حقيقة قائمة، حيث تفاجئ مستخدمو منصة مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة يوتيوب بتوقف مفاجئ عن العمل في ساعات الفجر الأولى من صباح يوم الأربعاء.

في الساعة 04:15 فجراً بتوقيت دمشق (02:15 بتوقيت جرينتش)، ظهر لبعض المستخدمين الذين حاولوا الدخول إلى الموقع رسالة تفيد بوجود خطأ في يوتيوب، وازداد تأثير المشكلة ليصل إلى عدد هائل من المستخدمين حول العالم.

آلاف التقارير والمنشورات تم رفعها فوراً إلى منتديات التواصل الاجتماعي للتساؤل عن سبب خروج الموقع عن العمل بهذا الشكل المفاجئ.

في حين أن فريق يوتيوب الرسمي على تويتر كان يحاول جاهداً الرد على سيل من الاستفسارات التي وردت إليه، ومن الواضح أن المشكلة لم تكن واضحة لفريق الموقع في بداية الأمر.

في الساعة 04:41 فجراً، نشر حساب يوتيوب الرسمي على موقع تويتر تغريدة اعترف فيها بحدوث مشكلة تقنية ضمن الموقع دون تحديد سبب التوقف المفاجئ عن العمل.

لم يستطع المسؤولون في الشركة إصلاح الخطأ ضمن مدة قصيرة، حيث مرّ من الزمن أكثر من ساعة ولم تظهر أي نتيجة تفيد بإصلاح الخلل المفاجئ.

وشكّلت هذه المدة واحدة من أكبر الفترات الزمنية التي يمكن لموقع كبير بحجم يوتيوب أن يخرج فيها عن العمل بشكل تام، حيث أن ملايين المشاهدات يتم احتسابها كل ساعة.

والأسوأ من ذلك أن الخلل المفاجئ قد وصل إلى خدمات YouTube TV و YouTube Music التي تمتلك ملايين المستخدمين.

وبعد مرور ساعة و 45 دقيقة على بدء تأثر المستخدمين، نشر فريق يوتيوب تغريدة جديدة قال فيها أن الموقع عاد للعمل بصورة طبيعية، وطالب المستخدمين بإرسال تقارير عن أية مشاكل جديدة قد تحدث.

رفضت جوجل حتى الآن تقديم أية معلومات عن سبب حدوث هذا العطل، واكتفت بالقول أنها ستعمل على التحقيق في الأمر لتجنب تكرار ما حدث.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...