انفجار iPhone X بعد تحديثه إلى iOS 12.1

الشركة فتحت تحقيقاً لمعرفة سبب احتراق الهاتف

تواجه شركة آبل Apple في الوقت الحالي حادثاً مفاجئاً ومتعلقاً بهاتفها الشهير iPhone X الذي كشفت عنه العام الماضي، حيث انفجر يوم الأمس هاتف أحد المستخدمين وبدأت القصة بالانتشار بين مواقع ووكالات الأخبار.

ووفقاً لـ Rocky Mohamadali كما يسمّي نفسه على تويتر، فقد احترق هاتفه من طراز iPhone X وتصاعد الدخان منه فيما يشبه الانفجار بعد دقائق قليلة من تحميل تحديث iOS 12.1 والبدء بتثبيته.

حيث قال Rocky Mohamadali لموقع Gadgets 360 تعليقاً على الحادثة أنه اشترى هاتف iPhone X بداية العام الحالي ولم يصادف أية مشاكل مزعجة أو خطيرة من قبل في الجهاز.

لكن مؤخراً، قام بتحميل التحديث iOS 12.1 على الهاتف، وقد لاحظ أن الهاتف قد أصبح ساخناً بشكل غير طبيعي، ومع انتهاء عملية التحميل وبدء تثبيت التحديث المحمّل حصلت الكارثة.

حيث تمت إعادة تشغيل الهاتف من أجل تثبيت التحديث لكن بمجرد بدء عملية إعادة التشغيل انطلق الدخان الرمادي من الهاتف في منظر غريب وكأنه انفجار، الأمر الذي أدى إلى تضرر الهاتف بشكل كبير بحسب الصور المنشورة.

وقد أكّد Rocky Mohamadali أنه يستخدم شاحن آبل الرسمي من أجل شحن هاتفه، الأمر الذي يستبعد فكرة تأثر البطارية نتيجة استعمال شاحن غير متوافق.

واستجاب حساب شركة آبل المعروف باسم Apple Support على تويتر للتغريدة التي أثارت جدلاً واسعاً في الساعات القليلة الماضية، وقال حساب آبل أن هذا السلوك غير متوقع.

وطلبت الشركة من صاحب الهاتف إرسال جهازه إلى أحد مراكزها من أجل بدء عملية التحقيق لمعرفة سبب انفجار الهاتف بهذا الشكل الغريب.

حتى الآن لم تصدر الشركة أي بيان رسمي حول الحادثة مما يعني عدم انتهاء عمليات التحقيق، لكن نظراً إلى تواجد الهاتف في الأسواق طيلة الفترة الماضية المقدّرة بعام كامل فمن المتوقع أن تكون حادثة فردية.

وبالتالي قد تنتهي نتائج التحقيق إلى وجود عطل أو خطأ تصنيعي في هاتف Rocky Mohamadali بالتحديد، مع عدم وجود أية مشاكل في باقي نسخ، الأمر الذي يعني أننا لن نشهد Note 7 آخر في هذا الوقت.

مقالات قد تعجبك:

طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية تحرير المساحة في أجهزة الآيفون و الآيباد
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...