سوني سجّلت براءة اختراع لوحدة تحكم PS4 مع شاشة لمس

ما الذي يمكن أن تقدّمه الشاشة الجديدة من ميزات؟

ما الذي يمكن أن تقدّمه الشاشة الجديدة من ميزات؟

لم تتغير وحدات التحكم في أجهزة البلايستيشن PlayStation من سوني Sony إلى حد كبير في السنوات الماضية، حيث اقتصرت التحديثات الأخيرة على إضافات جمالية وتغييرات محدودة في التصميم.

إلا أن التحديث الذي تم نشره مؤخراً بالنسبة لبراءة اختراع وحدة تحكم خاصة بأجهزة PS4 من سوني يلمح إلى إضافة محتملة مثيرة للاهتمام، حيث سيتم استبدال اللوحة التي تعمل باللمس في وحدة التحكم DualShock 4 الحالية مع شاشة تعمل بشكل كامل باللمس.

حاولت سوني إضافة عدد من التغييرات والتحديثات التي تسمح بأمور تفاعلية جيدة في وحدات التحكم، على سبيل المثال إضافة شريط إضاءة LED يتغير لونه ليتفاعل مع أي شيء يحدث في اللعبة.

لكن إضافة شاشة لمس في وحدة التحكم يمكن أن يضيف الكثير من التفاعل الحقيقي، وبالتالي سيسمح للشركة بعرض بعض المعلومات الهامة على هذه الشاشة مثل إحصائيات اللعبة في الوقت الحالي وغيرها من المعلومات التي تناسب كل لعبة.

لكن في المقابل، فإن إضافة شاشة لمس إلى وحدة التحكم يفتح الباب أمام تساؤلات كثيرة عن مدى نجاح هذه الميزة، فلوحة التحكم التي تعمل باللمس والموجودة حالياً لم يتم الاستفادة منها كثيراً من قبل مطوري الألعاب.

الأمر الذي يقلق البعض من أن الإضافة الجديدة لن تكون إلا زيادة في التكلفة الخاصة بوحدات التحكم وبدون تقديم فوائد حقيقية أو تفاعلية يريدها المستخدم.

بجميع الأحوال فإن هذا الحكم ما زال باكراً حتى نطلقه على الفكرة الجديدة، خاصةً وأنها ما زالت على الورق ضمن براءة اختراع مسجلة.

وبراءات الاختراع لا تعني بالضرورة أن الشركة ستنتقل لتنفيذها مباشرةً بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل، لذلك لن نستغرب إذا بقيت هذه الفكرة على الورق مستقبلاً.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لا تتوافر معلومات رسمية عن موعد إطلاق الجيل الخامس من أجهزة البلايستيشن، رغم أن الشركة أكّدت أن النسخة الجديدة سيتم إطلاقها في وقت ما خلال المرحلة القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
أهم ميزات جهاز PlayStation 4 وكيفية استخدامه
أهم ميزات جهاز Xbox One وكيفية استخدامه
أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...