أمازون سجّلت أرقاماً قياسية في مبيعات موسم العطلات هذا العام

شحن أكثر من مليار منتج في الولايات المتحدة فقط

أعلن مؤخراً عملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon عن أرقام قياسية تم تحقيقها في مبيعات موسم العطلات هذا العام، إلى جانب إضافة عشرات الملايين من الأشخاص الذين اشتركوا في خدمة Amazon Prime.

وقالت الشركة أن الرقم القياسي الذي كان مُسجّلاً العام الماضي قد تم كسره هذا العام نتيجة زيادة الطلب على الأجهزة والمنتجات بمعدل عشرات الملايين عن الطلبات التي تم تسجيلها العام السابق.

لم تكشف الشركة عن الأرقام الحقيقية التي قد تم تحقيقها خلال موسم العطلات، ولكنها قالت أن الطلب كان كبيراً جداً على أجهزة Amazon Echo و Fire TV و Echo Dot وأجهزة Kindle وأجهزة منزلية أخرى.

على سبيل المثال كان متوقعاً ان يسجّل مكبر الصوت المنزلي Echo Dot نجاحاً كبيراً بفضل سعره المنخفض والعروض والتخفيضات القوية التي دفعت بالمزيد من المستخدمين إلى شراءه أو شراء الأجهزة الأخرى.

الإحصائيات الأخيرة أشارت إلى شحن أكثر من مليار منتج في الولايات المتحدة الأمريكية فقط التي تشكّل المنطقة الأكثر نجاحاً للشركة حيث يتم الكشف عن عشرات العروض القوية في موسم العطلات والأعياد من كل عام.

وإلى جانب الأرقام القياسية التي تم تسجيلها في المبيعات، كشفت الشركة عن زيادة كبيرة جداً في أعداد المستخدمين الذين انضموا إلى خدمة Amazon Prime.

خاصةً بعد توافر الخدمة في أستراليا وسنغافورة وهولندا ولوكسمبورج، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا والمكسيك واليابان والهند وايطاليا وألمانيا وفرنسا والصين وكندا وبلجيكا والنمسا.

لذلك فإن الأرباح الهائلة التي تكسبها الشركة لا تأتي فقط من بيع وشحن الأجهزة في متاجرها الإلكترونية، وإنما بفضل الخدمات التي يتم تقديمها مثل Prime Video و Prime Music والكتب الإلكترونية وغيرها.

حيث أكّدت الشركة أن هنالك عشرات الملايين من المستخدمين الجدد الذين انضموا إلى خدمات الشركة وإلى عضوية Amazon Prime، الأمر الذي سيساعد على إضافة ملايين الدولارات إلى أرباح موسم الأعياد.

وبمجرد مشاركة هذه الأرقام الضخمة في تقرير الشركة الأخير، ارتفع سعر سهم أمازون في التعاملات المالية، حيث كانت الشركة قد تجاوزت قيمتها المالية حاجز التريليون دولار هذا العام لفترة وجيزة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...