آبل ستطوّر مودم خاص بها للاستغناء عن خدمات إنتل

ولمنافسة مودم كوالكوم في هواتف الأندرويد

كانت شركة آبل Apple تعتمد سابقاً على العملاق كوالكوم Qualcomm فيما يخص استعمال مودم الاتصال في أجهزة آبل مثل الآيفون والآيباد، لكن الخلافات الكثيرة بين الشركتين والدعاوى القضائية المتبادلة أنهت كل أشكال التعاون بينهما.

اتجهت آبل بعد ذلك إلى شركة إنتل Intel وبدأت تستعمل المودم الخاص بها في هواتف الآيفون، لكن بالتأكيد فإن ذلك لم يعجب آبل كثيراً نظراً لتفوق مودم كوالكوم المُستخدم في هواتف الأندرويد على نظيره الموجود لدى إنتل .

ومع دخول عصر شبكات الجيل الخامس شعرت آبل أن اعتمادها على إنتل سيتسبب لها بخسارة في منافسة هواتف الأندرويد، خاصةً وأن هواتف الأندرويد التي تدعم هذا النوع المتقدم من الشبكات ستظهر بداية العام القادم.

في حين أن أول هاتف من آبل سيدعم تلك الشبكات لن يبصر النور قبل عام 2020، الأمر الذي يجعل الشركة متأخرة سنة كاملة عن منافسيها مثل سامسونج وهواوي.

انطلاقاً من ذلك بدأت الشركة على العمل في مشروعها الخاص المتمثّل بتطوير مودم دون الاعتماد على خدمات إنتل ومن أجل منافسة مودم كوالكوم.

ونشر موقع The Information معلومات جديدة حصل عليها من أشخاص داخل الشركة حيث تم التأكد من أن قرار تطوير مودم خاص بآبل قد تم اتخاذه لكن التنفيذ سيستغرق بعض الوقت.

مؤخراً، نشرت آبل إعلاناً قالت فيه أنها بحاجة إلى مهندسين ومختصين في قطاع المودمات والاتصالات وذلك في سان دييغو بولاية كاليفورنيا، الأمر الذي يمكن ربطه بسهولة مع الأخبار المتعلقة بمشروع آبل الجديد.

يتوقع البعض أن مودم آبل الجديد لن يظهر قبل ثلاث سنوات، وبالتالي ما زال أمام الشركة وقت كبير نسبياً للعمل مع إنتل أو شركات أخرى من أجل هواتف الآيفون القادمة.

لكن الأمر قد يتغير كلياً بعد ثلاث سنوات وقد نرى أجهزة الآيفون الجديدة في ذلك الوقت معتمدة بشكل كلي على مودم الاتصال الذي طوّرته الشركة بنفسها.

مقالات قد تعجبك:

ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...