ترجمة جوجل على الويب حصلت على تصميم جديد

التركيز على التصميم البسيط والوصول السريع للأدوات

تُعتبر خدمة Google Translate للترجمة من جوجل Google واحدة من أهم وأشهر الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث يعتمد الملايين عليها يومياً من أجل ترجمة العديد من المقالات والمستندات والرسائل.

تتميز ترجمة جوجل عن باقي خدمات الترجمة بأنها تعتمد على الشبكات العصبية ومفاهيم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وبالتالي فهي تبتعد عن الترجمة الحرفية وتحاول الوصول لترجمة متناسبة مع قواعد اللغة التي يريد المستخدم الترجمة إليها.

أضف إلى ذلك فإن الشركة قد أضافت في الفترة الأخيرة الكثير من اللغات الثانوية للترجمة منها وإليها، وبالتالي فإن أي جملة تريد ترجمتها من أي لغة أو لأي لغة فإنك تستطيع استعمال الخدمة.

انطلاقاً من الأهمية والشعبية التي تمتلكها خدمة الترجمة، قامت جوجل مؤخراً بتحديث الواجهة الأساسية للخدمة على موقعها على الويب وأضافت تصميماً جديداً إليها.

يتناسب التصميم الجديد مع تصميم وشكل الخدمات الأخرى التي تقدمها جوجل، ستلاحظ على الفور عامل البساطة والابتعاد عن حشر الرموز والأيقونات بجانب بعضها البعض.

الشكل الأساسي للواجهة لم يتغير، فما زال لدينا مربعين أساسيين من أجل الترجمة، الأول من أجل كتابة النص المراد ترجمته، والآخر من أجل عرض النص بعد ترجمته إلى اللغة المطلوبة.

هنالك أيضاً خيار من أجل رفع مستندات كاملة لترجمتها بسرعة دون الحاجة لنسخها إلى داخل الواجهة، وهي خدمة موجودة مسبقاً ولكنها أصبحت أكثر وضوحاً وأسهل استخداماً في التحديث الجديد.

من الأمور الجديدة التي يمكن ملاحظتها في التصميم الجديد هو أن الواجهة يمكن أن تتكيّف مع تصغير نافذة متصفح الويب الذي تستخدمه.

وبالتالي إذا قمت بتصغير عرض النافذة أو استعملت تقسيم الشاشة فإن واجهة الترجمة ستصبح بشكل عمودي لعرض مربعي النص فوق بعضهما مما يمكّن المستخدم من رؤية النص الأساسي والنص المترجم.

من المفترض أن التصميم الجديد قد أصبح متاحاً لجميع المستخدمين ويمكن الحصول عليه بمجرد الذهاب إلى صفحة الخدمة من خلال حاسوبك الشخصي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...