إنستغرام أضافت الرسائل الصوتية على تطبيقها

هل يحتاج تطبيق إنستغرام إلى هذه الميزة؟

أضافت شبكة إنستغرام Instagram ميزة الرسائل الصوتية إلى قسم الرسائل المباشرة DM على التطبيق، حيث تتيح الميزة للمستخدمين إرسال رسائل صوتية تصل مدتها إلى دقيقة واحدة في الدردشات الخاصة والجماعية.

وتصل هذه الميزة إلى جميع المستخدمين على تطبيق إنستغرام الذي يعمل على كل من نظامي الأندرويد و iOS، حيث سيكون المستخدم بحاجة إلى تحديث تطبيقه لآخر نسخة متوافرة على متجر التطبيقات حتى يحصل على الميزة.

يمكن للمستخدمين الذين وصلتهم الميزة تسجيل الرسائل من خلال الضغط باستمرار على زر الميكروفون، سيتم إرسال الرسالة المسجلة تلقائياً عند إفلات الزر.

لذلك إذا كنت لا تشعر بالثقة بشأن إرسال الرسالة التي قمت بتسجيلها أو تريد إعادة تسجيلها، يمكنك تمرير إصبعك إلى زر سلة المهملات لحذف التسجيل الصوتي.

تأخرت إنستغرام قليلاً حتى جلبت الرسائل الصوتية إلى رسائل التطبيق DM، حيث أن الشركة الأم فيسبوك Facebook لديها ميزة الرسائل الصوتية في تطبيق مسنجر Messenger منذ سنوات.

أصبحت الرسائل الصوتية طريقة الاتصال المفضلة بسرعة على منصات الرسائل مثل WeChat و واتساب WhatsApp، وقد تكون إضافة اليوم على إنستغرام ميزة مرحب بها لبعض المستخدمين.

لكن البعض الآخر قد لا يراها كذلك، فما الفائدة من وجود الميزة في تطبيق مخصص لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو؟

وهل كانت فيسبوك بحاجة فعلاً لإضافة الميزة إلى إنستغرام وهي تمتلك بالفعل تطبيق واتساب وتطبيق مسنجر المخصصين في الأساس للتراسل الفوري؟

قد يكون لفيسبوك رأي آخر، حيث ظهرت الشركة في الفترة الأخيرة وكأنها تريد تحويل إنستغرام من تطبيق لمشاركة الصور والفيديو إلى منصة اجتماعية متكاملة الخدمات، لذلك لن نُفاجئ من إضافة ميزات أخرى في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...