سامسونج كشفت عن موعد وصول Android Pie إلى أجهزتها

وصول التحديث سيمتد حتى الشهر العاشر من العام الجديد

بدأت شركة سامسونج Samsung يوم الأمس بإرسال تحديث Android Pie أو أندرويد الفطيرة إلى هواتف Galaxy S9 و S9 Plus، وقد قال عدد كبير من مستخدمي هذه الأجهزة وخاصةً في أوروبا أن التحديث الجديد وصلهم يوم الأمس.

وبالتزامن مع ذلك، كشفت الشركة ومن خلال تطبيق Samsung Members المواعيد المحددة لوصول التحديث إلى بقية أجهزة سامسونج من مختلف الفئات مثل الرائدة والمتوسطة.

الجدير بالذكر أنه وحسب المواعيد التي تم الكشف عنها فإن موعد وصول التحديث إلى هاتف Galaxy S9 هو في الشهر الأول من العام القادم، لكن التحديث بدأ بالوصول منذ يوم الأمس.

لذلك من المحتمل أن تلك المواعيد تمثّل موعد وصول التحديث إلى جميع الأجهزة، أي من الممكن أن يبدأ نظام الأندرويد الجديد بالوصول إلى هاتفك قبل الموعد المحدد.

وهنالك إمكانية أن يتأخر عن الموعد المحدد أيضاً، حيث أن عملية إرسال التحديث تشتمل على العديد من المراحل التي تقوم بها الشركة حفاظاً على التوافق بين برنامج التشغيل الجديد وبين مكونات الجهاز المادية.

لكن بافتراض أن الأمور ستسير حسب الخطة دون أية مشاكل، فإن الصورة التالية تكشف عن المواعيد الرسمية المتوقعة لوصول تحديث Android Pie إلى عدد كبير من أجهزة سامسونج.

من الواضح أن الأولوية ستكون للأجهزة الرئيسية، حيث سيستمر وصول التحديث إلى أجهزة Galaxy S9 طيلة الشهر الأول، ليتم الانتقال بعدها إلى الهاتف الرائد Galaxy Note 9 في الشهر الثاني.

أما الأجهزة الرائدة الخاصة بسنة 2017 مثل Galaxy S8 و Note 8 فإن وصول التحديث إليها سيكون خلال الشهر الثالث، وبهذا تنهي الشركة خطة تحديث هواتفها الرئيسية المهيأة لاستقبال النظام الجديد.

بعد ذلك تبدأ خطة تحديث الأجهزة المتوسطة، حيث سيكون الشهر الرابع الموعد الرسمي الخاص باستقبال التحديث من قبل أجهزة سلسلة Galaxy A بالإضافة إلى الجهاز اللوحي Tab S4.

أما بالنسبة لأجهزة سلسة Galaxy J فإنها ستكون مضطرة للانتظار حتى الشهر الخامس من العام القادم على أقل تقدير، وسيستمر وصول التحديث إلى أجهزة السلسلة حتى الشهر التاسع من العام.

ومن المهم التذكير بأن هذه القائمة لا تحتوي على جميع الأجهزة المهيأة لاستقبال التحديث، بل من الممكن أن تعمل الشركة على إرسال النظام الجديد إلى أجهزة أخرى لم يتم ذكرها في القائمة السابقة نتيجة عدم تحديد موعد نهائي لها.

مقالات قد تعجبك:

ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...