سامسونج بدأت بإرسال Android Pie إلى هواتف Galaxy S9

كان من المتوقع أن يتأخر التحديث حتى الشهر الأول

في الوقت المناسب تماماً لعطلة عيد الميلاد ورأس السنة، بدأت شركة سامسونج Samsung بإصدار تحديث Android Pie أو أندرويد الفطيرة صاحب الرقم 9 في سلسلة نظام الأندرويد إلى هواتف Galaxy S9 و S9 Plus.

وكان موقع SamMobile أول من لاحظ وصول التحديث إلى هواتف المستخدمين في ألمانيا، في حين أن المستخدمين الآخرين على شبكات Twitter و Reddit قالوا أن التحديث أصبح متاحاً في هولندا وسلوفاكيا أيضاً.

وبالتالي من المتوقع وصول التحديث بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة للمزيد من المستخدمين في دول مختلفة حول العالم.

وسيجلب تحديث Android Pie على هواتف سامسونج كل ميزات النظام الجديد التي تم الإعلان عنها من قبل شركة جوجل Google، لكن الأهم من ذلك أنه سيجلب أيضاً واجهة سامسونج الجديد One UI التي تم الإعلان عنها سابقاً في مؤتمر المطورين.

وستعمل الواجهة الجديدة على تغيير شكل الهاتف من الداخل بشكل كلي مع اعتماد تصاميم جديدة للواجهات، حيث قالت الشركة سابقاً أنها ركّزت في واجهتها الجديدة على سهولة الاستخدام والوصول للتطبيقات والإعدادات.

وعلى الرغم من أن هذا التحديث قد وصل إلى أجهزة سامسونج بسرعة أكبر بكثير من الإصدارات السابقة من نظام الأندرويد وقبل الموعد المحدد سابقاً في الشهر الأول من العام الجديد، إلا أن الشركة الكورية الجنوبية لا تزال متأخرة عن باقي الشركات.

على سبيل المثال فقد تم تحديث الأجهزة الرئيسية لشركات عديدة مثل Nokia و OnePlus وحتى HTC مع تحديث الأندرويد الأخير قبل سامسونج.

 حاولت جوجل في وقت سابق تسريع تبني إصدارات جديدة من نظام الأندرويد مع الدعوة للانضمام إلى برنامج Project Treble.

ولكن على الرغم من تقديم البرنامج في أوائل عام 2017، إلا أنّ 21.5% فقط من أجهزة الأندرويد كانت تعمل بنظام التشغيل Android Oreo أو أحدث في أواخر تشرين الأول من هذا العام.

لكن من الجيد أن هواتف سامسونج قد بدأت باستقبال التحديث بشكل أسرع قليلاً من قبل، على سبيل المثال فقد اضطر أصحاب هواتف Galaxy S8 إلى الانتظار سبعة أشهر بعد الإصدار الأصلي من تحديث Android Oreo قبل إتاحته لأجهزتهم.

الجدير بالذكر أن التحديث الأخير Android Pie سيتابع وصوله إلى أجهزة وهواتف سامسونج الرئيسية مثل Note 9 و Note 8 و Galaxy S8 وإلى الأجهزة المتوسطة من سلسلة Galaxy A وذلك خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
ما هو نظام التشغيل ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...