آبل كشفت عن نتائجها المالية للربع الأول الخاص بالشركة

الإعلان للمرة الأولى عن عدد هواتف الآيفون في العالم

أصدرت شركة آبل Apple الأمريكية تقريرها المالي الخاص بالربع الأول للسنة المالية للشركة، حيث بدأ هذا الربع منذ شهر تشرين الأول الماضي وانتهى مع نهاية العام 2018 في 31 كانون الأول.

وقبل الخوض في النتائج المالية التي كشفت عنها الشركة، هنالك مفاجأة غريبة في تقرير آبل هذه المرة حيث كشفت الشركة ولأول مرة عن عدد أجهزتها وهواتف الآيفون الخاصة بها الموجودة في العالم.

وقد قال Luca Maestri المدير المالي في الشركة أن هنالك 1.4 مليار جهاز من آبل يعمل حالياً في دول العالم المختلفة، ومن هذه الأجهزة هنالك 900 مليون هاتف آيفون.

وأضاف المدير المالي أن الشركة ملتزمة بتقديم التحديثات الدورية والدعم اللازم لمستخدمي هواتف الآيفون في جميع المناطق وهذا ما يتطلب من الشركة بذل جهد كبير لإيصال التحديثات إلى مجتمع الآيفون المكوّن من 900 مليون مستخدم.

ويأتي كشف الشركة عن هذه الأرقام الضخمة في محاولة للتغطية على النتائج المخيبة للآمال التي ظهرت في التقرير المالي الخاص بالربع الأول.

حيث سجّلت الشركة إيرادات بقيمة 84.3 مليار دولار مع صافي أرباح 19.97 مليار دولار، في انخفاض بلغت نسبته 5% عن النتائج المالية التي تم تحقيقها في نفس الفترة من العام الماضي.

وتُعتبر هواتف الآيفون هي المسؤول الأكبر عن انخفاض قيمة الإيرادات هذا الربع حيث انخفضت نسبة إيرادات قسم الهواتف المحمولة بنسبة 15% عن نتائج الفترة ذاتها خلال العام الماضي.

لحسن الحظ فإن الشركة استطاعت أن تسجّل نمواً في باقي القطاعات مع زيادة الإيرادات ونسب المبيعات في كل من أجهزة الآيباد والساعات الذكية وحواسيب الماك ومكبرات الصوت المنزلية الذكية.

وكانت الشركة قد اعترفت في بداية العام الحالي رسمياً بتباطؤ في مبيعات هواتفها المحمولة بعد سلسلة من التقارير التي تحدّثت عن ذلك عقب إطلاق تشكيلة هواتف الآيفون الجديدة في خريف العام الماضي.

وأكّدت الشركة أن هاتف الآيفون الاقتصادي iPhone XR كان الجهاز الأكثر مبيعاً في الربع الأول، يليه كل من هاتف iPhone XS Max وهاتف iPhone XS.

ورفضت الشركة وصف أسعار هواتفها بالمبالغ بها في الولايات المتحدة، لكنها قالت أن سعر تلك الهواتف كان مضخماً خارج أميركا بسبب ارتفاع قيمة صرف الدولار الأمريكي.

الأمر الذي ساهم بظهور هواتف الآيفون الجديدة بمظهر الأجهزة ذات الأسعار غير المنطقية عندما تم تحويل سعرها من الدولار الأمريكي إلى العملة المحلية لدى الكثير من الدول.

ووعدت الشركة أن تقوم بدراسة تسعير هواتف الآيفون في مجموعة من الأسواق خارج الولايات المتحدة لإعادة تسعيرها بما يتناسب مع العملات المحلية والحالة التنافسية في كل سوق.

الأمر الي يبشّر بإمكانية انخفاض أسعار هواتف الآيفون المباعة في الكثير من الأسواق حول العالم، وهو حل اضطرت إليه الشركة بعد تراجع مبيعات أجهزتها وتوافر العديد من هواتف الأندرويد المنافسة في السوق.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...