منصة إنستغرام توقفت عن العمل لفترة مؤقتة

بسبب خلل مفاجئ اعتذرت عنه الشركة

هنالك إمكانية لحدوث مشاكل تقنية بشكل دائم لدى الكثير من الشركات والتطبيقات حول العالم، لكن عندما تحدث تلك المشاكل بالنسبة للشركات الكبيرة فإن الوضع يأخذ ضجة إضافية.

على سبيل المثال، فإن منصة كبيرة بحجم إنستغرام Instagram يزورها الملايين حول العالم وتُنشر عليها أعداد هائلة من مشاركات الصور ومقاطع الفيديو فإن خروجها عن العمل ليس بالأمر البسيط.

وهذا للأسف ما حدث يوم الأمس حيث تفاجئ مستخدمو تطبيق إنستغرام على الهواتف والأجهزة المحمولة بعدم إمكانية تحديث الصفحة الرئيسية في حساباتهم.

ظهرت بعض المشاركات التي تم تحميلها سابقاً قبل الدخول في فترة الانقطاع، لكن المشاركات الجديدة والحديثة لم تظهر للمستخدمين لفترة مؤقتة.

عاد التطبيق للعمل بشكل اعتيادي، لكن بقيت المشاكل موجودة في ظهور الصور والمقاطع الفيديو المنشورة وحتى في عملية إرسال الرسائل المباشرة DM.

وعلى ما يبدو فإن المشكلة لم تكن خاصة بتطبيق إنستغرام على الأجهزة المحمولة، حيث امتد تأثير الخلل المفاجئ ليصيب الموقع الرسمي للمنصة مع ظهور رسالة 5xx Server Error.

متحدث باسم الشركة خرج ببيان رسمي نشره موقع TechCrunch، وقال فيه أن الشركة على علم بالخلل المفاجئ وستعمل على استعادة الحالة الطبيعية للمنصة وهو ما حدث بالفعل حيث عاد إنستغرام للعمل بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن منصة مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة يوتيوب YouTube كانت تعرّضت لعطل مماثل أدى إلى خروج الموقع عن العمل في بداية العام الحالي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...