ويندوز 10 أصبح أكثر انتشاراً واستخداماً من ويندوز 7

قبل عام فقط من إيقاف دعم ويندوز 7

أنهت شركة مايكروسوفت Microsoft عام 2018 بنتائج مميزة للغاية وضعتها في مقدمة الشركات الكبرى عالمياً، ولكنها على ما يبدو اجتازت أيضاً حدثاً هاماً فيما يتعلق بنظامها الشهير ويندوز Windows.

الآن، أصبحت النسخة الأحدث من نظام تشغيل مايكروسوفت والمعروفة لدى الجميع بالاسم ويندوز 10 هي النسخة الأكثر شهرةً وشعبيةً واستخداماً على أجهزة الحواسيب المتواجدة عالمياً.

ووفقاً لإحصائيات Net Applications فقد سيطر ويندوز 10 مؤخراً على نسبة 39.22% من سوق أنظمة تشغيل الحواسيب المكتبية، في حين أن نسبة ويندوز 7 انخفضت إلى 36.9%.

وكانت أرقام ويندوز 10 قد استمرت بالارتفاع في حين بدأت أرقام ويندوز 7 تنخفض مع انتقال المزيد من المستخدمين للعمل على النسخة الأحدث، وهو ما تم الكشف عنه في وقت سابق من العام الماضي.

كانت مايكروسوفت تخطط لتشغيل ويندوز 10 على مليار جهاز في غضون ثلاث سنوات فقط من إصداره، ولكن سرعان ما عدّلت الشركة هذه الفترة الزمنية وقامت بتمديدها بعد أن كان من الواضح أن Windows Phone لن يساعد في تحقيق هذا الهدف.

يعمل ويندوز 10 الآن على أكثر من 700 مليون جهاز، بما في ذلك أجهزة الحاسوب الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف وحتى وحدات Xbox One.

حافظ ويندوز 7 على قوته في السنوات الأخيرة، على الرغم من الدفع الكبير الذي توفره مايكروسوفت لتشجيع المزيد من المستخدمين للانتقال إلى ويندوز 10 مجاناً.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة ستستمر بدعم نظام ويندوز 7 حتى العام القادم فقط، تحديداً في 14 كانون الثاني من عام 2020، لكن الشركة قالت سابقاً أنها قد تمدد فترة الدعم حتى عام 2023 مقابل دفع المال للحصول على تحديثات.

وسيكون أمام الشركة مهمة صعبة تتمثّل بإقناع الشركات والجهات التجارية والمؤسسات حول العالم بضرورة الانتقال من ويندوز 7 إلى ويندوز 10، المهمة التي تبدو حالياً صعبة جداً نظراً للشعبية الكبيرة التي يمتلكها ويندوز 7.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...