مايكروسوفت ستمدّد فترة دعم ويندوز 7 حتى عام 2023

لكن سيتوجب عليك الدفع من أجل الحصول على الدعم!

يُعد نظام ويندوز 10 هو نظام التشغيل الأحدث من شركة مايكروسوفت Microsoft في الوقت الحالي، حيث يفضّل المستخدمون استعمال النظام الأحدث دوماً.

وهو ما كشفت عنه إحصائية سابقة قالت أن نظام ويندوز 10 يتابع انتشاره وتوسّعه على حساب النظام الأقدم ويندوز 7، حيث ينتقل العدد من المستخدمين مع مرور الوقت للنظام الأحدث.

وكانت شركة مايكروسوفت قد قالت سابقاً أنها مستمرة بدعم نظام ويندوز 7 حتى عام 2020، لكن وفقاً لمنشور جديد على المدونة الرسمية للشركة فإن فترة الدعم قد تمتد لأطول من ذلك.

تحديداً حتى العام 2023، حيث ستتيح الشركة إمكانية الاستفادة من الدعم الرسمي للنظام ويندوز 7 حتى تلك الفترة المتأخرة نسبياً.

لكن بالطبع فإن ذلك لن يكون مجانياً، حيث سيتوجب على المستخدمين وأصحاب الشركات الذين يرفضون التخلي عن ويندوز 7 الدفع مقابل تمديد الدعم حتى عام 2023.

حتى أن الشركة لم تتردد بالإعلان أن التكلفة التي يتوجب دفعها مقابل الحصول على الدعم ستزداد مع كل عام إضافي من الفترة الممددة.

بالنسبة للمستخدمين العاديين، فقد يبدو الأمر مستحيلاً، حيث أن الغالبية ستنتقل في الفترة المقبلة إلى النظام الأحدث ويندوز 10 للاستفادة من كامل الميزات والتحديثات الجديدة.

وبحلول عام 2020 مع انتهاء الدعم الرسمي لنظام ويندوز 7 ستكون الأغلبية الساحقة من المستخدمين قد انتقلت بالفعل للنظام الجديد.

لذلك قد يتساءل البعض، من سيكون على استعداد للدفع مقابل الحصول على دعم بالنسبة لنظام قديم مثل ويندوز 7؟

في الحقيقة، بالنسبة للشركات والفعاليات التجارية والصناعية الكبيرة فقد يبدو الأمر مختلف تماماً عن المستخدم العادي.

بالنسبة لهؤلاء، فإن التكلفة التي سيتم دفعها من أجل الحصول على دعم إضافي قد تكون أقل من التكلفة التي تحتاجها الشركة من أجل الترقية إلى نظام أحدث مثل ويندوز 10.

في عام 2014 صدر تقرير كشف عن أن معظم أجهزة الصراف الآلي التابعة للعديد من البنوك حول العالم ما زالت تستخدم النظام ويندوز XP.

وذلك لأن عملية الترقية إلى نظام أحدث بالنسبة لتلك الأجهزة أو بالنسبة إلى شركة كبيرة هي عملية معقدة للغاية وتحتاج لكثير من العمل والوقت والجهد وبالتأكيد لكثير من التكلفة.

لذلك فإن تمديد فترة الدعم الخاصة بويندوز 7 ستكون مفيدة لبعض الشركات والبنوك التي بنت عملها على نظام ويندوز 7، وهي مستعدة لدفع ثمن الدعم بكل تأكيد لأنه يبقى أسهل من الترقية إلى نظام أحدث مثل ويندوز 10.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...