هاتف Vivo القادم بدون منافذ أو أزرار ومع رام 12 جيجابايت

مع مجموعة من الميزات المستقبلية المتطورة

في المؤتمر العالمي للجوالات MWC العام الماضي، كشفت شركة Vivo عن نموذج جديد من الهواتف يبدو وكأنه قد أتى من المستقبل، حيث تتألف واجهته من شاشة فقط بدون أية حواف، وتم إطلاق اسم Apex 2018 على النموذج.

لاحقاً وفي منتصف العام الماضي، قدّمت الشركة أول تجسيد حقيقي لهذا النموذج من خلال إعلانها عن هاتف Vivo NEX الذي اعتمد على آلية الكاميرا الأمامية المنبثقة والحواف النحيفة جداً في الواجهة.

ومع اقتراب موعد المؤتمر العالمي للجوالات MWC بنسخته الجديدة هذا العام نهاية الشهر القادم، أعلنت شركة Vivo عن نموذج جديد لهذا العام سيكون باسم Apex 2019.

التفاصيل الكاملة حول النموذج المستقبلي الخاص بالشركة سنتعرف عليها خلال المؤتمر، لكن الشركة بدأت بالحديث عن بعض المواصفات الخاصة بالنموذج وقامت بنشر صور له من الآن.

في البداية يجب أن تعلم أن Apex 2019 هو نموذج هاتف وليس منتجاً تجارياً جاهزاً للبيع، وبالتالي هو يمثّل تجسيداً لأفكار الشركة المستقبلية ورؤيتها لعالم صناعة الهواتف المحمولة.

من المتوقع أن تطلق الشركة خلال هذا العام هاتفاً بمفهوم المنتج التجاري المتاح للبيع، حيث سيعتمد الهاتف بكل تأكيد على المواصفات والخصائص التقنية الخاصة بـ Apex 2019 والتي سنتعرف عليها الآن.

يعتمد نموذج Apex على مفهوم الهاتف بدون حواف، حيث أن الأولوية في التصميم لنسبة الشاشة من مساحة الواجهة الأمامية والتي من المتوقّع أن تشكّل رقماً قياسياً جديداً.

لكن الأمر الجديد في نموذج هذا العام هو استغناءه الكامل والتام عن أية منافذ أو أزرار في جسم الهاتف، وهو ما رأيناه قبل أيام في هاتف Meizu Zero.

وعلى ما يبدو فإن الشركات متفقة على أن مستقبل الهواتف المحمولة سيكون خالياً من أية منافذ أو أزرار فيزيائية، وسيتم الاعتماد بالكامل على وسائل الاتصال اللاسلكية.

بدأت شركات الهواتف بإزالة الأزرار مثل الزر الرئيسي Home وبإزالة المنافذ مثل منفذ سماعة الرأس 3.5 ملم منذ فترة من الزمن، ولم يكن ذلك إلا البداية في مشروع الاستغناء عن كامل المنافذ والأزرار.

بالنسبة لنموذج Apex 2019 فسيستعمل موصل مغناطيسي في الخلف من أجل شحن الهاتف بدلاً من استخدام الشاحن السلكي عبر منفذ الـ USB الذي اختفى في الهاتف.

كما وقالت الشركة أنه وباستخدام هذا الموصل سيتمكن المستخدم من نقل البيانات بين الهاتف والأجهزة الأخرى مثل الحواسيب المحمولة.

في نموذج Apex 2019 لن تشاهد أية مكبرات صوت خارجية واضحة، حيث ستعتمد الشركة على تقنية body soundcasting الخاصة بها والتي تعمل على إنتاج الصوت من خلال نقل الاهتزازات عبر الشاشة.

بالنسبة للمواصفات التقنية التي تم الكشف عنها في إعلان الشركة، فإن نموذج Apex 2019 سيكون متوافقاً وجاهزاً للعمل على شبكات الجيل الخامس من خلال استخدامه مودم الاتصال X50 5G من شركة كوالكوم Qualcomm.

أيضاً فإن التعاون مع كوالكوم سيشمل استخدام معالجها الرائد لهذا العام والذي أصبح معروفاً بالاسم Snapdragon 855 وسيكون مدعوماً بذاكرة رام كبيرة جداً ستجعل من الهاتف من بين الأجهزة الأولى التي تأتي مع 12 جيجابايت رام!

لم تتحدث الشركة عن المواصفات الخاصة بالكاميرا الخلفية، وهو أمر طبيعي كون الحديث الآن عن نموذج وليس عن منتج تجاري، لكن الغريب في الأمر هو عدم ظهور الكاميرا الأمامية أبداً.

استعملت الشركة مفهوم الكاميرا الأمامية المنبثقة في نموذج وهاتف العام الماضي، لكن بالنسبة لنموذج هذا العام فإنه من غير المعروف أين ستتواجد الكاميرا الأمامية، وربما سنحصل على معلومات إضافية حول هذا الأمر الشهر القادم.

يعطي نموذج Apex 2019 فكرة عن المستقبل القريب للهواتف المحمولة، حيث ستختفي الأسلاك التقليدية مع اختفاء المنافذ الموجودة في الهاتف.

كما وستختفي الأزرار ومكبرات الصوت الخارجية، وسيصبح الهاتف مؤلفاً من شاشة تغطي كامل الواجهة مع تواجد الكاميرات في الخلف، لكن السؤال الآن هل سيكون هذا المستقبل قريباً جداً من الآن؟

مقالات قد تعجبك:

هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...