شاومي عرضت هاتفها القابل للطي في فيديو جديد

يمكن طي الهاتف مرتين بطريقة عملية ومفيدة

كشفت شركة شاومي Xiaomi عن فيديو تشويقي جديد يستعرض آلية عمل هاتفها القابل للطي، حيث سيكون أول هاتف يمكن طي شاشته مرتين وذلك من خلال طي الطرف اليميني والطرف اليساري إلى الخلف.

تم نشر الفيديو من قبل رئيس الشركة Lin Bin وذلك على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo يوم الأمس، ويظهر في الفيديو رئيس الشركة وهو يعمل على هاتف شاومي المرتقب القابل للطي.

ويبدو الهاتف الجديد مميزاً بفكرته بخلاف النماذج أو التسريبات التي رأيناها سابقاً لهواتف الشركات الأخرى.

لكنه يتشابه مع البقية في الفكرة الأساسية لهذا النوع من الهواتف والتي تعتمد على تحويل الشاشة من حجم كبير إلى شاشة هاتف صغيرة من خلال طيها بطريقة ما.

لم تكشف الشركة حتى الآن عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بمشروعها القادم، لكن رئيس الشركة أشار إلى أن ما يظهر في الفيديو هو نموذج أولي للهاتف يمكن أن يتم تعديله لاحقاً.

في بداية هذا الشهر، ظهرت تسريبات خاصة بهاتف شاومي القابل للطي حيث تم الكشف عن آلية عمله الجديدة قبل أن نحصل على تأكيد رسمي من الفيديو الذي تم نشره يوم الأمس.

وعلى ما يبدو فقد عملت الشركة بجهد على هاتفها القابل للطي حيث احتاجت لاستعمال شاشات مرنة يمكن طي طرفيها إلى الخلف مع الحفاظ على ثبات الجزء الأوسط في مكانه.

أيضاً تم تطوير واجهة الشركة المعروفة باسم MIUI لتتلائم مع آلية عمل الهاتف ولتتفاعل بالطريقة المطلوبة عند طي طرفي الشاشة للخلف، حيث ينتقل العرض وقتها من كامل الشاشة إلى الجزء الأوسط.

من المتوقع أن ينافس هاتف الشركة عندما يصل بشكل رسمي إلى الأسواق هواتف الشركات الأخرى القابلة للطي، ولا سيما هاتف سامسونج والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في حدث الإعلان الخاص بهواتف Galaxy S10.

وتفيد التقارير أيضاً بأن شركة هواوي تخطط لإطلاق جهازها القابل للطي، وقد سبق لشركة لينوفو أن أشارت إلى أنها كانت تعمل على هواتف قابلة للانحناء.

لا تواجد معلومات رسمية عن موعد الكشف عن هاتف شاومي القابل للطي، لكن من المتوقع أن نسمع المزيد من التفاصيل خلال معرض MWC 2019 الذي سيُقام نهاية الشهر القادم.

فيديو الهاتف:

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...