يوتيوب ستمنع فيديوهات التحديات والمقالب الخطرة

إعطاء مهلة شهرين لأصحاب القنوات قبل تنفيذ الحظر

حظرت شبكة يوتيوب YouTube مقاطع الفيديو التي تتضمن مقالب خطيرة أو تحديات يمكن أن تسبب الأذى أو تعرّض حياة المستخدمين إلى الخطر.

ونشر موقع الشبكة المملوكة لشركة جوجل Google بياناً رسمياً جاء فيه أن مقاطع الفيديو التي تحتوي على لقطات لمقالب مضحكة خطرة أو التي تمثّل تحدياً خطيراً منتشراً على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت ممنوعة بشكل كامل على الموقع.

واستشهد البيان ببعض التحديات الخطيرة التي جذبت العديد من المستخدمين للقيام بها وتصويرها ونشرها على الموقع، الأمر الذي يشجع المستخدمين الآخرين على القيام بهذا الأمر مما يزيد من فرصة تأذي وتضرر هؤلاء المستخدمين.

من الأمثلة على هذه التحديات الخطرة تحدي Tide Pod حيث يتم استعمال مواد كيميائية تُستخدم في المنظفات، إلى جانب تحدي السوائل القابلة للاشتعال والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت.

وقال متحدث باسم يوتيوب لشبكة CNN في بيان:

لقد حظر موقع يوتيوب منذ زمن طويل مقاطع الفيديو التي تروج لأنشطة ضارة أو خطرة، ونحن نقوم بشكل روتيني بمراجعة وتحديث الإرشادات لدينا للتأكد من أنها متسقة وتضمن سلامة المستخدمين.

وبالإضافة إلى التحديات الخطرة، وسّعت الشركة حظرها الجديد ليشمل مقاطع الفيديو التي تتضمن مقالب يُفترض أن تكون لطيفة أو مضحكة ولكنها تحولت إلى اتجاه خطير في الفترة الأخيرة.

حيث غالباً ما تسبب تلك المقالب الأذى النفسي أو الجسدي للضحية، الأمر الذي يرفضه الموقع بشكل حاسم وسيعمل على منع انتشار مقاطع الفيديو التي تروج لهذا النوع من المقالب.

يوتيوب قالت في بيانها أن أصحاب القنوات ومنشئي المحتوى سيكون أمامهم مدة تصل إلى شهرين من أجل مراجعة مقاطع الفيديو التي قاموا بنشرها وحذف المخالف منها بحسب القوانين الجديدة.

ووعدت الشركة بعد انتهاء فترة الشهرين بحذف الفيديوهات المخالفة ومعاقبة أصحابها الذين امتنعوا عن حذفها أو الذين استمروا بنشر هذا النوع من الفيديوهات.

ويأتي هذا التحديث في قوانين يوتيوب وسط قلق حول شعبية تحدي Bird Box المنتشر بكثرة بين مواقع التواصل الاجتماعي هذه الفترة والمستوحى من مشهد تمثيلي من الفيلم السينمائي Bird Box.

ويتطلب هذا التحدي أن يقوم صاحبه بعصب عينيه وتنفيذ أمور معينة أو مهام يومية، الأمر الذي سبب الضرر للكثير من الأشخاص.

استديوهات Netflix المنتجة للفيلم كانت قد اضطرت إلى إصدار تحذير رسمي من القيام بهذا التحدي بعد قيام مراهقة بتنفيذ التحدي وعصب عينيها خلال قيادتها للسيارة، الأمر الذي تسبب باصطدامها بسيارة أخرى في ولاية يوتا في الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك:

لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
جميع التفاصيل عن ثغرتي Meltdown و Spectre
ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...