كاميرا P30 Pro الخلفية هي الأفضل على الإطلاق حسب DxOMark

لكن الوضع مختلف تماماً بالنسبة للكاميرا الأمامية

أعلنت شركة هواوي Huawei الصينية يوم الأمس عن هاتفها الرائد الجديد P30 Pro، والذي لم يحمل تغييرات كبيرة من حيث المعالج أو الشاشة أو الميزات الأساسية مقارنةً مع هاتف Mate 20 Pro.

لكن عند الحديث عن الكاميرا فإن الأمر مختلف تماماً، حيث زوّدت هواوي هاتفها الجديد بكاميرا وصفتها الشركة بأنها الأقوى على الإطلاق والقادرة على منافسة الكاميرات الاحترافية.

وعلى ما يبدو فإن موقع DxOMark المختص بتقييم كاميرات الهواتف المحمولة متفق تماماً مع هواوي، حيث نشر الموقع نتيجة اختباراته لكاميرا الهاتف الخلفية أثناء الإعلان عنه، بعد أن اختبرها سابقاً قبل الإعلان.

النتيجة النهائية التي حصل عليها الهاتف هي  112 نقطة، وهي أكبر رقم يظهر في اختبارات الموقع، الأمر الذي يجعل من P30 Pro صاحب أفضل كاميرا على الإطلاق لكن بحسب رأي DxOMark فقط.

أشاد الموقع بقدرات كاميرا الهاتف المميزة، وبشكل خاص وضع البورتريه القادر على التعرف على الحواف وعزلها بطريقة جيدة جداً.

كما استفاد الهاتف من ميزة التقريب الرائعة في الحصول على هذا العدد من النقاط، حيث يستخدم الهاتف عدسة منظارية خاصة من أجل القيام بتكبير بصري 5X أو تكبير هجين 10X أو تكبير رقمي 50X.

ومع ذلك لم يعطِ الموقع كاميرا الهاتف لقب الأفضل فيما يخص النطاق الديناميكي للألوان، حتى مع المقارنة مع هاتف الشركة السابق Mate 20 Pro، كما أن استخراج الألوان كان من الممكن أن يكون أفضل.

بالانتقال من الصور الثابتة إلى تصوير الفيديو فإن كاميرا الهاتف لم تكن الأفضل على الإطلاق ولكنها بالتأكيد واحدة من الكاميرات المميزة في تصوير الفيديو.

قال الموقع في تقريره أن تصوير الفيديو يتميّز بثبات جيد جداً بفضل الجمع بين المثبت البصري OIS والمثبت الإلكتروني EIS.

المحصلة النهائية لتقييمات الكاميرا الخلفية منحت الهاتف المركز الأول في قائمة الكاميرات الخلفية، حيث أصبح المركز الثاني موزّعاً بين هواتف P20 pro و Mate 20 Pro و S10 Plus.

قائمة الهواتف العشرة الأولى الأفضل من حيث الكاميرا الخلفية

أما إذا أردنا الحديث عن تقييم كاميرا السيلفي فإن مركز هاتف هواوي الجديد لم يكن من بين الثلاثة الأوائل، وهذا لا يعني بشكل عام أن كاميرا الهاتف الأمامية سيئة لكن هنالك أفضل منها.

حصل الهاتف في تقييم كاميرا السيلفي على المركز الرابع عملياً، حيث ما زالت شركة سامسونج الأفضل عند الحديث عن الكاميرات الأمامية.

تحتل الشركة الكورية المركز الأول من خلال كاميرا السيلفي الخاصة بهاتفها الجديد S10 Plus، وتتواجد في المركز الثاني أيضاً من خلال كاميرا هاتف Note 9 بنفس عدد النقاط الخاصة بكاميرا السيلفي لهاتف Google Pixel 3.

بالنسبة لكاميرا P30 Pro الأمامية، فقد قال تقرير الموقع بأن الكاميرا تقدم أداء مقبول في العزل على الرغم من عدم وجود مستشعر ثانوي لتحسس العمق، لكن التفاصيل التي تظهر في الصورة ليست من بين أفضل الخيارات.


قائمة الهواتف العشرة الأولى الأفضل من حيث الكاميرا الأمامية

وعلى ما يبدو فإن حرب الكاميرات قد اشتعلت باكراً هذا العام في بدايته، بانتظار الإعلان عن بقية هواتف العام والتي يتضمّن بعضها أسماء كبيرة جداً مثل iPhone 2019 و Note 10 و Mate 30.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...