تيلغرام أضافت 3 مليون مستخدم إليها خلال فترة توقف فيسبوك

حصلت الشركة على المستخدمين الجدد خلال 24 ساعة فقط

نعلم جميعاً الجملة الشهيرة التي تقول مصائب قوم عند قوم فوائد، لكن مؤخراً شهدنا تطبيقاً حرفياً لمعنى هذه الجملة خلال أزمة فيسبوك Facebook الأخيرة.

حيث تعطّلت خدمات شركة فيسبوك بشكل شبه كامل بسبب اضطرار الشركة إلى عملية ضبط لخوادمها، الأمر الذي أوقف شبكة فيسبوك وتطبيق مسنجر ومعها كل من منصة إنستغرام وتطبيق التراسل الفوري واتساب.

فإذا كان ما سبق هو المصائب التي حدثت فإن الفوائد هي ما أعلنت عنه شركة تيلغرام Telegram من قبل Pavel Durov المؤسس والرئيس التنفيذي.

حيث قال الرئيس أن التطبيق ضمّ 3 مليون مستخدم جديد خلال 24 ساعة فقط في الفترة التي توقفت فيها خدمات فيسبوك ومعها تطبيق واتساب، الأمر الذي دفع بهذا العدد الهائل من المستخدمين للانتقال إلى تطبيق تيلغرام.

تطبيق تيلغرام هو تطبيق تراسل مشفر ومجاني شبيه بتطبيق واتساب، يعمل حالياً على تبرعات المستخدمين بدلاً من الحصول على أرباحه من خلال الإعلانات المستهدفة كما تفعل فيسبوك.

ويشتهر تطبيق تيلغرام بأنه واحد من التطبيقات التي تركّز على الخصوصية والتشفير وحماية البيانات بشكل كبير، على الرغم من أن خبراء الأمن المعلوماتي تساءلوا سابقاً عن مدى أمان تطبيق تيلغرام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تستفيد فيها شركة تيلغرام من حدوث أمر ما في شركة فيسبوك، حيث سجّل تطبيق تيلغرام ازدياداً هائلاً في عدد المستخدمين في عام 2014.

وذلك عندما استحوذت فيسبوك على شركة واتساب، الأمر الذي أزعج الكثير من المستخدمين بسبب السمعة السيئة التي تمتلكها فيسبوك فيما يتعلق بحماية الخصوصية، لذلك فضّل البعض الانتقال وقتها إلى تيلغرام.

لا تكشف تيلغرام بشكل دوري عن أعداد المستخدمين النشطين لديها، لكن زيادة 3 مليون مستخدم خلال 24 ساعة فقط هو أمر لا يحدث كثيراً وبالتأكيد فإنه يشكّل تحوّل إيجابي بالنسبة لتيلغرام.

في نهاية عام 2013، أعلنت تيلغرام عن امتلاكها لـ 100 مليون مستخدم نشط، ثم تضاعف هذا الرقم قبل عام تحديداً عندما تم الإعلان عن وجود 200 مليون مستخدم نشط على التطبيق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...