لن نشاهد هواتف قابلة للطي من شاومي و OnePlus قريباً

لماذا أجّلت الشركات مشاريعها في هذا المجال؟

حتى الآن، لدينا هاتفين قابلين للطي بمفهوم متكامل من شركتين عالميتين ورائدتين في صناعة الهواتف المحمولة، حيث تعرّفنا خلال الأيام الماضية على Galaxy Fold من سامسونج Samsung و Mate X من هواوي Huawei.

لكن السؤال الذي بقي عالقاً دون إجابة هو: ماذا عن مشاريع باقي الشركات في هذا المجال؟ ولماذا اختفت الأخبار المتعلقة بالهواتف القابلة للطي من الشركات الأخرى؟

بعض الإجابات حصلنا عليها مسبقاً، حيث أعلنت شركة LG قبل فترة قصيرة أنها غير مهتمة بسوق الهواتف القابلة للطي في الفترة الحالية، وأنها تفضّل التركيز على الهواتف التقليدية مع إضافة حلول بسيطة تشابه تجربه الهاتف القابل للطي.

وخلال الأيام القليلة الماضية حصلنا على إجابات إضافية من بعض الشركات الصينية، حيث تم الإعلان أن الهواتف القابلة للطي من OnePlus و شاومي Xiaomi لن نشاهدها في المستقبل القريب.

بالنسبة لشركة شاومي، فقد قال Donovan Sung المتحدث الرسمي الخاص بالشركة إلى موقع VentureBeat أن الشركة تفضّل الانتظار قبل الدخول في سوق الهواتف القابلة للطي.

وبحسب رؤية الشركة لهذا السوق فإنه لم ينضج تماماً ولم يصبح جاهزاً للدخول إليه، حيث تفضّل شاومي على ما يبدو دراسة الموضوع بشكل أكبر قبل طرح هاتفها القابل للطي.

يعود المتحدث ليطمئن جمهور الشركة المنتظر لهذا الهاتف، حيث قال أن شاومي تختبر حالياً مجموعة من النماذج القابلة للطي، وسيتم تطوير إحداها واعتماده رسمياً ليتم لاحقاً طرحه في السوق.

وتبدو هذه الأخبار مفاجئة قليلاً بعد تسريب مقطع فيديو يُظهر هاتف من شاومي قابل للطي، الأمر الذي أعطى فكرة للمتابعين أن الشركة ذاهبة للإعلان عن هاتفها الجديد خلال الفترة الماضية في معرض MWC.

الأمر مشابه تماماً لشركة OnePlus، والتي على الرغم من كونها لم تكن من أقوى المرشحين لعرض هاتف قابل للطي، إلا أنها صرّحت بأن مشروعها على هذا الهاتف لن يبصر النور قريباً.

التصريح جاء على لسان Pete Lau الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع موقع CNet، حيث قال الرئيس أن التكاليف الباهظة لصنع هاتف قابل للطي هي ما يمنع الشركة من المجازفة في هذا المشروع حالياً.

حيث لا تتمكّن OnePlus من صرف مبالغ طائلة على هاتف لم يُعرف فيما إذا كان سيحقق نوعه النجاح الكبير، لذلك فإن الانتظار والترقب لوضع سوق الهواتف القابلة للطي هو الحل الأفضل بالنسبة للشركة.

ويبدو كلام OnePlus منطقياً، حيث أن هاتف Galaxy Fold يكلّف ابتداءً من 1980 دولار أمريكي، في حين أن هاتف هواوي Mate X سيكلّف حوالي 2600 دولار، وهي مبالغ أقل ما يُقال عنها أنها مخيفة.

تراجع LG و OnePlus و شاومي هو خبر جيد بالنسبة لكل من سامسونج وهواوي، حيث تحتل الشركتان سوق الهواتف القابلة للطي دون منافس، ولكن في نفس الوقت فإن فشل هذا النوع من الأجهزة سيكلّف الشركتان الكثير من الأموال التي تم صرفها على البحث والتطوير.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية تخصيص صفحة علامة تبويب جديدة في كروم
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...