الهاتف المرتقب Note 7 Pro من شاومي وصل أخيراً

مع معالج قوي ومستشعر سوني بدقة 48 ميجابكسل

في الشهر الأول من العام الحالي، أطلقت شركة شاومي Xiaomi الصينية هاتفها المميز من الفئة المتوسطة Redmi Note 7 والذي أثار الكثير من الضجة بسبب مواصفاته الجيدة وسعره المنافس.

كان هاتف Note 7 هو الهاتف الأول من العلامة التجارية Redmi التي استقلت عن الشركة الأم شاومي ولكنها ما زالت تتبع لها حيث يتم الإعلان عن الهواتف تحت اسم شاومي.

أرادت Redmi تمييز هاتفها الأول ولفت الأنظار إليه بقوّة، وهو الأمر الذي استمرت به من خلال هاتفها الثاني Note 7 Pro الذي يُعتبر النسخة الأكثر قوّة من الهاتف الأصلي.

تم الإعلان عن Note 7 Pro بشكل رسمي في حدث خاص بالشركة يوم الأمس في الهند، وجاء الهاتف الجديد كمان كان متوقعاً بمواصفات قوية ومنافسة إلى حد بعيد في الفئة المتوسطة.

الهاتف بتصميم مطابق تماماً لهاتف Note 7، حيث استعملت الشركة الزجاج الملوّن بتدريجات مميزة في الواجهة الخلفية وأضافت طبقة حماية Gorilla Glass 5.

أبعاد الهاتف 159.2 ملم طولاً و 75.2 ملم عرضاً مع سماكة 8.1 ملم ووزن 186 غرام، وهو يقبل تركيب شريحتي اتصال Nano-SIM بشكل مشابه لأغلبية هواتف الشركة.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.3 بوصة وبدقة 1080*2340 بنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 409 بكسل في الإنش الواحد، وهي محمية أيضاً مثل الواجهة الخلفية بطبقة Gorilla Glass 5.

معالج الهاتف من الميزات القوية التي يمكن ملاحظتها فهو Snapdragon 675 المصنّع بتقنية 11 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 612، حيث يُنتظر من الهاتف أن يقدّم أداءاً كافياً وجيداً لجميع المهام والألعاب والتطبيقات.

يتوافر الهاتف بخيارين فيما يتعلق بذاكرتي الرام والتخزين الداخلي، حيث يمكنك الحصول على نسخة رام 4 جيجابايت مع 64 جيجابايت تخزين داخلي، أو نسخة رام 6 جيجابايت مع 128 جيجابايت تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى تستعمل مستشعر IMX586 بدقة 48 ميجابكسل من سوني وهو مختلف عن مستشعر 48 ميجابكسل المستخدم في Note 7 والذي كان من شركة سامسونج.

هذه العدسة بفتحة F/1.8 و بحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة F/2.4 وتُستعمل بشكل أساسي لاستشعار عمق المشهد من أجل صور البورتريه.

الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4k بمعدل 30 إطار في الثانية، أما كاميرا السيلفي فيمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

في حال أردت توسعة ذاكرة الهاتف فيمكنك إضافة بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، ويمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس ومنفذ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف كبيرة بسعة 4000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 4، أما البصمة فهي متواجدة في الجهة الخلفية ويعمل الهاتف بنظام Android 9.0 Pie وبواجهة MIUI 10.

يتوافر الهاتف بثلاثة ألوان، الأول هو الأزرق المتدرج Neptune Blue والثاني هو الأحمر المتدرج Nebula Red مع لون ثالث هو الأسود Space Black.

أسعار الهاتف في الهند هي ما يعادل 197$ لنسخة رام 4 جيجابايت، و 239$ لنسخة رام 6 جيجابايت، علماً أن الشركة ستطلق الهاتف في الأسواق الصينية خلال هذا الشهر، ونتمنى أن يصل الهاتف إلى أسواقنا العربية بسعر قريب من الأسعار المعلن عنها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...