جوجل وهواوي مستعدتان لتعويض مستخدمي هاتف Nexus 6P

قيمة التعويض قد تصل إلى 400 دولار للمستخدم الواحد

اتفقت الشركتان جوجل Google و هواوي Huawei مبدئياً على تسوية دعوى جماعية من مستخدمي هاتف Nexus 6P الذين يقولون أن أجهزتهم واجهت مشكلة تسببت في إيقاف تشغيل الجهاز بشكل عشوائي بغض النظر عن مستوى البطارية.

وفي انتظار موافقة المحكمة، ستكون كل من جوجل وهواي مسؤولة عن تسوية بقيمة 9.75 مليون دولار عن الدعوى الجماعية التي بدأت في نيسان 2017، والتي قد تؤدي إلى دفع ما يصل إلى 400 دولار للمدعين المشاركين.

زعمت الدعوى أن شركة هواوي وشركة جوجل التي تعاقدت على تصميم وتصنيع هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في وقت مبكر مع شركات الطرف الثالث، انتهكتا ضمان الجهاز بعد أن كانا على علم بالمشكلة، لكنهما لم يستجيبا بالشكل المطلوب.

كما قال المدعون أن الشركتين واصلتا بيع الأجهزة المعيبة بينما فشلتا في إدراك المشكلة، وبالتالي إذا وافقت المحكمة على التسوية في الجلسة التالية في 9 أيار، فسيكون مستخدمو Nexus 6P الذين اشتروا الجهاز في 25 أيلول أو بعد ذلك مؤهلين للمطالبة بالتعويض.

ينص المقترح حالياً على أنه يمكن دفع مبلغ يصل إلى 400 دولار لأولئك المؤهلين للتسوية مقابل أجهزتهم المعيبة، بينما سيكون أولئك الذين حصلوا على Pixel XL في برنامج تبادل الضمان السابق مؤهلين فقط لما يصل إلى 10 دولارات.

سيحصل الذين يقدمون المستندات الصحيحة لهذه المشكلة على معظم أموال التسوية، بينما قد يحصل الأشخاص الذين لا يمتلكون المستندات المطلوبة على ما يصل إلى 75 دولاراً.

هذا مجرد واحد من عدد قليل من الدعاوى الجماعية المتعلقة بنظام الأندرويد والتي أدت إلى قيام الشركات المصنعة بدفع المال لمالكي الأجهزة المعيبة.

على سبيل المثال شركة LG، والتي دفعت 425 دولاراً لكل مالك، أو 700 دولار على شكل خصم، وذلك بعد تسوية دعوى جماعية مماثلة فيما يتعلق بمشكلات الدخول في حلقة الإقلاع المستمر bootloop مع هواتف G4 و V10 و V20 و Nexus 5X و G5 في كانون الثاني من عام 2018.

مقالات قد تعجبك:

كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...