الإعلان عن Nokia X71 مع كاميرا بدقة 48 ميجابكسل

أول هاتف من الشركة مع ثقب في الشاشة

بدأ تصميم ثقب الشاشة بالانتشار التدريجي منذ نهاية العام الماضي، واستمر حتى اليوم مع انضمام المزيد من الشركات إلى التصميم الجديد الذي يفرض وجود ثقب في الجهة الجانبية من الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية.

وأحدث الشركات المنضمة إلى حفلة الثقب الأمامي هي الشركة الفنلندية HMD Global التي تمتلك حقوق العلامة التجارية الشهيرة نوكيا Nokia فيما يخص الهواتف المحمولة.

الهاتف الجديد الذي تم الإعلان عنه اليوم هو بالاسم Nokia X71 ويتميز بأنه هاتف من الفئة المتوسطة موّجه للمنافسة ضد الكثير من الهواتف المتوسطة القوية التي تم الإعلان عنها حديثاً.

يأتي الهاتف بأبعاد 157.2 ملم طولاً و 76.5 ملم عرضاً مع سماكة 8 ملم ووزن 180 غرام، وهو مصنوع من الزجاج من الأمام والخلف ويحيط به على الجوانب الأربعة طبقة من الألمنيوم.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.39 بوصة بدقة 1080*2316 وبنسبة أبعاد 19.3:9 وبكثافة 400 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز باحتلالها لنسبة 83.9% من مساحة الواجهة الأمامية.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم المتوسط Snapdragon 660 المصنّع بتقنية 14 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 512 مع 6 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة F/1.8 وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل مخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

العدسة الثالثة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وتعمل كمستشعر عمق من أجل صور البورتريه، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية المتواجدة في الثقب هي بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، كما أنه يمتلك منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط، ويمتلك الهاتف ماسحاً لبصمات الأصابع في واجهته الخلفية، كما أنه يعمل وفق نظام Android One من جوجل بتحديث Android 9.0 Pie.

سيتوافر الهاتف بشكل حصري للصين بما يعادل 385 دولار مع الإشارة إلى إمكانية طرحه في الأسواق العالمية تحت اسم Nokia 8.1 Plus خلال وقت قريب.

مقالات قد تعجبك:

هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...