شاومي باعت 4 مليون هاتف Note 7 خلال فترة قياسية

الهاتف في طريقه ليصبح من أكثر أجهزة الشركة نجاحاً

أطلقت العلامة التجارية Redmi التي تتبع لشركة شاومي Xiaomi الصينية أول هاتف لها في بداية العام وهو Redmi Note 7، حيث توقّع البعض أن يسجل الهاتف نجاحاً مميزاً في السوق.

لكن في الحقيقة فإن ما حصل تجاوز التوقعات، حيث أعلنت الشركة قبل أيام تمكّنها من شحن أكثر من 4 مليون هاتف Redmi Note 7 بحلول نهاية شهر آذار.

وبالتالي استطاعت الشركة بيع هذا العدد الهائل من الهواتف فقط خلال فترة قصيرة امتدت من الشهر الأول حتى الشهر الثالث، الأمر الذي دفع بالبعض للتساؤل عن سبب نجاح الهاتف بهذا الشكل.

بما أنه الهاتف الأول للعلامة التجارية الجديدة بعد استقلالها، فقد كان من الطبيعي أن يمتلك الهاتف الكثير من الميزات القادرة على إبرازه بشكل قوي في زحمة هواتف الفئة المتوسطة من الشركات المنافسة.

يمتلك الهاتف مستشعر كاميرا بدقة مرتفعة جداً تصل إلى 48 ميجابكسل، حيث رفعت شاومي شعارها الجديد الذي يهدف إلى توفير هذا المستشعر بدقته الكبيرة لكل المستخدمين بدلاً من استخدامه فقط في فئات الهواتف الرائدة ذات الأسعار المرتفعة.

هذا ويمتلك الهاتف كل الميزات التي يمكن أن يبحث عنها المستخدم في هذه الفئة من الهواتف وبسعر مناسب، فهنالك شاشة كبيرة بحواف نحيفة مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع.

وقد تم تزويد الهاتف بمعالج Snapdragon 660 القادر على أداء المهام اليومية الخفيفة والمتوسطة دون أية مشاكل، مع احتفاظ الهاتف ببعض المنافذ الهامة مثل منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس ومنفذ تركيب بطاقة ذاكرة خارجية.

أيضاً من النقاط القوية التي اعتمدت عليها الشركة في التسويق لهاتفها الجديد والتي نجحت في إقناع ملايين المستخدمين هي نقطة التصميم من الناحية الجمالية ومن ناحية المتانة.

حيث يتمتع الهاتف بواجهة خلفية زجاجية بألوان متدرجة تعطي إحساساً بالفخامة عند مسك الهاتف، أما من ناحية المتانة فقط تم تزويد الهاتف بطبقات زجاجية Gorilla Glass من الأمام والخلف.

سابقاً، مثّل الاسم Note 7 كابوساً حقيقياً لشركة سامسونج الكورية، لكنه حالياً هو واحد من الأسماء الأكثر أهمية بالنسبة لشركة شاومي وعلامتها التجارية Redmi والتي على ما يبدو تخطط لإطلاق المزيد من الهواتف الناجحة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة التخزين المحسّن في أجهزة ماك؟و كيف يمكن الاستفادة منها ؟
كيفية تضمين فيديو يوتيوب في العرض التقديمي بور بوينت
ما الفرق بين Junk Email و Clutter و Focused Inbox في آوت لوك؟
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...