تعرّف على التحسينات التي أضافتها سامسونج إلى Galaxy Fold

إعادة إطلاق الهاتف قد تتم خلال الشهر القادم

في الشهر الماضي، اضطرت شركة سامسونج Samsung إلى تأجيل إطلاق هاتفها القابل للطي Galaxy Fold بسبب ظهور مشاكل وكسور في شاشة الهاتف نتيجة أخطاء في تصميم مفصل الطي.

وبعد أن قامت الشركة بسحب جميع وحدات المراجعة التي قامت بإرسالها إلى الصحفيين والمواقع التقنية وكذلك فشل الشركة في تحديد موعد جديد من أجل إعادة إطلاق الهاتف، تبيّن أن المشكلة كبيرة وأن الحل سيستغرق وقتاً طويلاً.

لحسن الحظ فإن لدينا اليوم أخباراً جيدة من موقع Yonhap News في كوريا الجنوبية والذي ادعى في أحد تقاريره أن الشركة حددت جميع المشاكل التي يعاني منها الهاتف وقامت بإصلاحها.

عندما بدأت مشاكل الهاتف بالظهور، كان أحد أسباب تلك المشاكل هو قيام المراجعين بإزالة الطبقة السيليكونية الحامية للشاشة والتي تبيّن فيما بعد أن إزالتها ستؤدي إلى ظهور المشاكل.

وحدات المراجعة لم تتضمن جميعها تنبيهات حول إزالة هذه الطبقة، لذلك فإن الشركة ستعمل على دمج تلك الطبقة مع شاشة الهاتف بشكل يصعب إزالتها، كما وستضيف تنبيهات واضحة للمستخدمين حول ضرورة عدم إزالة تلك الطبقة.

ومع ذلك فإن المشاكل السابقة ظهرت في الوحدات التي لم يتم فيها إزالة طبقة الشاشة، والسبب كان وراء ذلك هو مفصل الطي الذي يعتمد عليه الهاتف أثناء طيه وفتحه.

التصميم الأولي للمفصل تتضمن فجوات واضحة في بدايته ونهايته، الأمر الذي سمح بوجود فراغات تحت الشاشة عرّضتها لحدوث كسور في بعض الحالات.

فضلاً عن إمكانية امتلاء تلك الفجوات بالأوساخ والغبار مما يؤدي إلى صعوبة في حركة المفصل، لذلك فإن التحسينات التي نفذتها الشركة خلال الأسابيع الماضية تضمنت تقليل تلك الفجوات والفراغات.

من المؤكد أن سامسونج انتهت من مرحلة تحديد المشاكل التي يعاني منها الجهاز، وربما قد انتهت بالفعل من مراحل إصلاحها وتعديل الهندسة الداخلية للهاتف، لكن هنالك مرحلة هي الأكثر أهمية قبل إعادة إطلاق الهاتف.

حيث ستضطر الشركة لمزيد من الوقت من أجل مرحلة الاختبار والتي سيكون لنتائجها القرار الحاسم في تحديد موعد إطلاق الهاتف، خاصةً وأن ظهور مشاكل جديدة بعد إعادة الإطلاق سيكون بمثابة الفضيحة الكبيرة للشركة وقد يهدد المشروع بأكمله كما في حالة هاتف Note 7.

التقارير الواردة من كوريا الجنوبية تبدو متفائلة، وربما نتائج الاختبارات الأولية كانت إيجابية، وبالتالي هنالك توقعات بتحديد موعد إعادة إطلاق الهاتف في الأسواق خلال شهر حزيران القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...