جوجل اختبرت وضع روابط لشراء المنتجات أسفل فيديوهات يوتيوب

الشركة ستركّز بشكل أكبر على التجارة الإلكترونية

نشر موقع The Information تقريراً قال فيه أن شركة جوجل Google اختبرت العديد من الطرق لتعزيز عملها في مجال التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت.

من هذه الطرق، هو إضافة روابط تسوق أو روابط لشراء المنتجات مع الأسعار الخاصة بها أسفل مقاطع فيديو يويتوب YouTube وذلك للاستفادة من الجمهور الكبير الخاص بمنصة مشاركة الفيديو التابعة للشركة.

بعض روابط التسوق التي ظهرت على سبيل المثال أسفل مقاطع فيديو Nike أدّى النقر عليها للانتقال إلى منصة Google Express لإكمال عملية الشراء.

وبالحديث عن Google Express فهي منصة مخصصة لتحقيق مفهوم التجارة الإلكترونية بحسب رؤية جوجل، حيث شهدت في الفترة الأخيرة انضمام المزيد من تجار التجزئة إليها.

تأخذ جوجل مبالغ مالية محددة من البضائع التي يتم بيعها عن طريق Google Express، لكن السؤال هو إلى أي مدى يمكن لجوجل منافسة عملاق التسوق والتجارة الإلكترونية أمازون Amazon؟

في الحقيقة فإن المستوى بين الشركتين فيما يخص هذا المجال متباعد كثيراً، ففي الوقت الذي حققت فيه Google Express أقل من مليار دولار في عام 2018 فإن إيرادات أمازون في أمريكا الشمالية كانت 141 مليار دولار.

ومع ذلك ترغب جوجل بتعزيز موقعها في مجال التسوق عبر الإنترنت، وقد تكون خطوة إضافة روابط التسوق مع مقاطع اليوتيوب هي مرحلة أولية من خطة متكاملة للشركة.

من المقرر أن تعقد جوجل حدثاً في وقت لاحق من هذا الشهر يسمى Google Marketing Live، بينما سيُعقد مؤتمر المطورين الخاص بالشركة الأسبوع المقبل، وبالتالي قد يكون لدى الشركة ما تقوله في الأحداث القادمة حول خططها الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...