سوني ستركّز في صناعة الهواتف المحمولة على 4 أسواق فقط

الانسحاب من الكثير من الأسواق العالمية لتخفيف الخسائر

تُعد شركة سوني Sony واحدة من أسوأ الشركات وضعاً فيما يتعلق بصناعة الهواتف المحمولة إن لم تكن الأسوأ على الإطلاق، حيث لم تسجّل الشركة أي تطور أو نجاح في هذه الصناعة خلال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من الخسارة الكبيرة التي يتسبب بها قسم الهواتف المحمولة كل عام للشركة، إلا أن سوني تبدو متمسكة بصناعة هواتف محمولة من العلامة التجارية Xperia لكن ضمن خطة جديدة.

وقد أكّد الرئيس التنفيذي للشركة Kenichiro Yoshida في تصريحات جديدة نشرتها وكالة رويترز تمسّك سوني بقسم الهواتف المحمولة على الرغم من وضعه السيء وعدم قدرته على المنافسة.

لكن تمسّك الشركة يأتي بسبب إيمان سوني بالهواتف الذكية على أنها أدوات الترفيه الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي وبسبب كونها مكوّن ضروري يؤمن الاستدامة للعلامة التجارية الخاصة بالشركة.

على الرغم من ذلك، لا تزال سوني بعيدة جداً عن المنافسة في صناعة الهواتف الذكية، حيث شحنت 6.5 مليون هاتف فقط على مدار السنة المالية الماضية، مما تسبب في خسارة تشغيلية قدرها 879.4 مليون دولار.

الخطة الجديدة التي تريد اتباعها الشركة تتمثّل بالتركيز على أربعة أسواق فقط من بين الأسواق العالمية للهواتف المحمولة، وهي السوق الياباني والسوق الأوروبي وسوق هونج كونج وسوق تايوان.

هذا يعني أن الأسواق الأخرى مثل السوق الأوروبي وسوق الشرق الأوسط حيث تتواجد أسواقنا العربية أصبحت مناطق ليست ذات أهمية أو تركيز بحسب خطة سوني الجديدة.

من الممكن أن يُساهم الرئيس التنفيذي Kenichiro Yoshida بحسب خطته في إنقاذ الشركة من نزيف الخسائر المستمر منذ سنوات.

لكن من غير المتوقع أن تحقق الشركة أرباحاً فعلية من خلال بيع هواتفها، وهي مستمرة حتى الآن في تلك الصناعة فقط من أجل استدامة العلامة التجارية.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...