آبل كشفت رسمياً عن نظام iOS 13 الجديد

التركيز على سرعة الأداء مع إضافة ميزات هامة

أعلنت شركة آبل Apple وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019 عن النسخة الأحدث من نظام تشغيل هواتف الآيفون التابع للشركة والمعروف باسم iOS، حيث أن النسخة الجديدة لهذا العام تحمل الرقم 13.

وبحسب نائب رئيس الشركة لهندسة البرمجيات، فإن iOS 13 هو الإصدار الكبير والجديد من نظام التشغيل والذي يحمل معه العديد من الميزات الهامة بالإضافة إلى تركيز أكبر على السرعة في الأداء والعمل.

لنلقي الآن نظرة تفصيلية عن أهم الميزات والتحديثات والإضافات التي قدّمها النظام الجديد بحسب إعلان آبل:

سرعة الأداء:

كما هو الحال مع تحديث iOS 12 للعام الماضي، ركّزت آبل بشدة هذا العام على التحسينات في الأداء، خاصة بالنسبة للأجهزة القديمة.

نأمل أن تكون الشركة قد تعلمت من مشكلاتها السابقة حيث أدت الإصدارات الجديدة من iOS إلى تباطؤ أداء الهواتف، على الرغم من أنه سيتعين علينا الانتظار حتى يصل iOS 13 إلى الهواتف لمعرفة ما إذا كانت آبل قد نجحت في تحسين سرعة الأداء .

الشركة وخلال إعلانها كانت قد وعدت بتحسينات كبيرة في السرعة، على سبيل المثال فإن بصمة الوجه FaceID ستتمكن من العمل أسرع بـ 30% من السابق، كما أن سرعة تشغيل التطبيقات ستكون أكبر بمرتين.

الوضع المظلم:

سيكون الوضع المظلم الجديد المتواجد في iOS 13 هو أكبر تغيير مرئي على مستوى التصميم قي تحديثات آبل الأخيرة، حيث سيقدّم النظام هذا الوضع المطلوب من قبل الكثيرين على مستوى النظام بأكمله.

جميع التطبيقات المدعومة من الشركة وأنظمة الإشعارات والإعدادات ستكون جميعها قابلة للتحول إلى اللون المظلم، مما يساعد على النظر إلى الشاشة بشكل أقل إزعاجاً في البيئات المظلمة ويمكن أن يساهم إلى حد ما في زيادة عمر البطارية وخاصةً للهواتف المزوّدة بشاشات OLED.

تحديث تطبيقات Reminders و Apple Mail و Notes و متصفح Safari:

تطبيقات آبل المعروفة والمستخدمة من قبل الكثيرين سيكون لها نصيب جيد من تحديثات النظام الجديد، سيمتلك تطبيق التذكيرات Reminders أقساماً جديدة لفرز المهام التي تريد القيام بها، وسيكون مدعوماً ببرمجيات الذكاء الاصطناعي.

تطبيق Apple Mail سيمتلك ميزات إضافية وسيحصل على إمكانية التحول إلى تنسيق سطح المكتب، في حين تم إضافة معرض للملاحظات في تطبيق Notes والذي يمكنك من خلاله رؤية جميع ملاحظاتك دفعة واحدة.

متصفح الإنترنت الشهير Safari الخاص بالنظام حصل على العديد من الميزات الجديدة والمطلوبة للحصول على تفضيلات مخصصة لكل موقع ويب على حدى.

خرائط آبل Apple Maps:

أعادت شركة آبل بناء تطبيق الخرائط Maps بالكامل باستخدام نظام iOS 13 من الألف إلى الياء بحسب قول الشركة، وذلك مع بيانات خرائط أكثر شمولاً ووضع جديد بالكامل.

فضلاً عن دعم ميزة Google Street View والتي ستكون متاحة في مدن ودول مختارة وسيتم طرحها في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2019 وعلى الصعيد الدولي في عام 2020.

الخصوصية:

كما هو متوقع بالنسبة لشركة آبل، تُعد الخصوصية جزءاً كبيراً من إعلان النظام الجديد، حيث تمت إضافة العديد من الميزات التي تهتم بخصوصية المستخدم والمحافظة على معلوماته الشخصية.

يُعد الموقع أحد المعلومات التي لا يفضّل الكثير من المستخدمين الكشف عنها، لذلك أطلقت الشركة ميزة إعطاء صلاحية الوصول إلى الموقع في تطبيق ما على نظام iOS 13 لمرة واحدة فقط، هذا يعني أنه في المرة القادمة لن يتمكن التطبيق من معرفة موقعك.

أيضاً أطلقت الشركة ميزة هامة لتسجيل الدخول بالاسم Sign in with Apple والتي ستساعد على تسجيل الدخول إلى التطبيقات والخدمات بشكل آمن دون الكشف عن أية معلومات شخصية.

ستتمكن حسابات آبل أيضاً من إنشاء عناوين بريد إلكتروني خاصة جديدة تلقائياً على أساس كل تطبيق، وهي عناوين وهمية مهمتها التوجيه إلى عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي، مما يمنع التطبيقات من الوصول إلى بريدك الإلكتروني.

أدوات تحرير جديدة للصور والفيديو:

قامت آبل بإضافة واجهة تحرير جديدة إلى الصور ومقاطع الفيديو أيضاً في النظام الجديد، حيث ستتمكن من تعديل بعض خصائص الصور مثل اللمعان والإبرازات والظلال والتباين والتشبع وتوازن اللون الأبيض والحدة وخفض الضوضاء في المحتوى الخاص بك.

وبالنسبة لمقاطع الفيديو على وجه الخصوص، ستتمكن أخيراً من تدويرها مباشرة على الجهاز دون الحاجة لاستعمال تطبيقات خارجية.

وحصل تطبيق Photos أيضاً على واجهة مستخدم جديدة، والتي سوف تستخدم التعلم الآلي لإزالة التكرارات والفوضى الغريبة في حفظ الصور مثل لقطات الشاشة والصور المكررة.

تطبيق Find My:

تم دمج تطبيقي Find My Friends و Find My iPhone معاً في تطبيق واحد اسمه Find My، والذي يضع جميع تتبعات آبل في مكان واحد، مما يتيح لك تتبع الأجهزة المفقودة والأصدقاء وأفراد الأسرة جميعهم في نفس الوقت.

يمكن للتطبيق الجديد أيضاً تحديد موقع الأجهزة غير المتصلة عن طريق البلوتوث مع التأكيد على تقنيات التشفير المطلوبة والتي تضمن أمن وسلامة البيانات الشخصية.

وإذا كنت تتساءل عن إمكانية وصول النظام الجديد إلى هاتف الآيفون الخاص بك، فإن الصورة التالية تعرض جميع أسماء هواتف الآيفون التي ستبدأ باستقبال النظام الجديد فور الإفراج عنه خريف هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...