الروبوتات ستتولى وظائف غسل الصحون في المطاعم

فرص العمل المتاحة للبشر في طريقها إلى الانخفاض

863

تواجه المطاعم والفنادق حول العالم مشكلة نقص اليد العاملة في مجال غسل الأطباق والصحون نتيجة عدم رغبة الكثيرين بالعمل ضمن هذه المهنة الصعبة والتي عادةً ما تكون بأجر منخفض نسبياً.

لكن على ما يبدو فإن الروبوتات الآلية قادرة على سد هذ النقص حيث كشفت شركة Dishcraft عن روبوت آلي لغسيل الصحون قادر على تنظيف كميات هائلة من الأطباق في المطاعم والفنادق الكبيرة.

بمجرد تكديس الأطباق والصحون التي تحتاج للتنظيف في عربة خاصة، سيكون هنالك حاجة لعامل واحد أن يقود تلك العربة إلى روبوت التنظيف الآلي، وبدءاً من هذه النقطة سيتولى الروبوت آلية العمل بشكل مستقل عن أي تدخل بشري.

يعمل الروبوت على قلب عربة الصحون بشكل يسمح له بالتنظيف، ثم سيتم استخدام مجموعة من أدوات التنظيف مع الماء البارد والحار لتنظيف الصحون خلال ثوانٍ.

يبدو أن عمل الروبوت حتى الآن مشابهاً إلى درجة كبيرة لعمل غسالات الصحون المتواجدة في الكثير من المنازل، لكن الميزة الأساسية التي يمتلكها الروبوت الجديد هي تدعيمه بمجموعة من الكاميرات وأنظمة الذكاء الصنعي.

ستكون تلك الكاميرات مسؤولة عن فحص نظافة الأطباق والتأكد من نظافتها أو غسلها مرة أخرى إذا كانت تحتاج لذلك، لن يكون هنالك حاجة لتدخل عنصر بشري في اتخاذ هذا القرار، بل أن الروبوت سيضمن تسليم الصحون نظيفة 100%.

يبدو هذا الأمر مفيداً جداً للمطاعم والفنادق الكبيرة التي تمتلك كميات كبيرة من أدوات المطبخ التي تكون بحاجة للتنظيف، وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن سعر الروبوت الجديد إلا أننا نفترض بانه سيكون مرتفعاً لدرجة لا تسمح للمنازل العادية باقتنائه.

هناك قلق كبير بشأن عواقب تحول الوظائف إلى الروبوتات الآلية في الفترة الأخيرة، قد لا يحب الأشخاص غسل الصحون، لكنه لا يزال عملاً مناسباً للقادمين الجدد وأولئك الذين يريدون فقط أن يعملوا بأجر.

شركة أمازون Amazon كانت واحدة من الشركات الرائدة التي عملت على استبدال الأعمال البشرية بروبوتات آلية في مستودعاتها، الأمر الذي سمح لها بطرد العديد من العمال في الفترة الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept