أضخم شركات صناعة الحواسيب الأمريكية ستنقل إنتاجها خارج الصين

بسبب النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين

تُعدّ شركات إتش بي HP و ديل Dell و مايكروسوفت Microsoft و أمازون Amazon من أحدث الشركات التي تفكّر في نقل بعض من طاقتها الإنتاجية خارج الصين في ضوء الحرب التجارية المستمرة مع الولايات المتحدة.

وذكر موقع Nikkei أن HP و Dell تتطلعان إلى نقل ما يصل إلى 30 في المائة من إنتاج حواسيبهما المحمولة خارج البلاد، وقد تنقل مايكروسوفت بعض إنتاج أجهزة Xbox.

وقد تنقل أمازون أيضاً إنتاج بعض مكبرات الصوت Echo وحواسيب Kindles، كما تستكشف كل من Acer و Asustek إمكانية نقل الإنتاج خارج الصين.

جميع التحركات المحتملة هي استجابة لحرب تجارية جعلت الولايات المتحدة تفرض تعريفة بنسبة 25 في المائة على سلع بقيمة 200 مليار دولار.

في حين ظلت صناعة التكنولوجيا سالمة إلى حد كبير، فإن التعريفات الجديدة يمكن أن تؤثر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب، مما يضيف تكاليف كبيرة قد تؤدي إلى ارتفاع الأسعار للمستهلكين وهوامش أقل للمصنعين.

هذه الشركات الأربع ليست الأسماء التقنية الكبيرة الوحيدة التي تسعى إلى تغيير مكان التصنيع، حيث كانت هنالك تقارير سابقة قالت أن شركة آبل Apple تتطلع إلى نقل ما يصل إلى 30 في المائة من إنتاجها من الأجهزة خارج الصين.

وقالت صحيفة The Wall Street Journal إن شركة Nintendo قد تنقل بعض إنتاجها من أجهزة Switch، في حين قالت وكالة Bloomberg أن جوجل Google نقلت بعض إنتاج منتجات Nest.

لطالما ركّزت الشركات على إنتاج أجهزتها داخل الصين حيث تكون تكاليف الإنتاج أرخص، وحيث تتركز مكونات سلسلة التوريد التقنية، ويتخصص المصنعون بشكل متزايد في صنع أحدث التقنيات.

كان هذا هو الوضع الراهن لمدة عقدين من الزمن، لكن مع زيادة التعريفة الجمركية قد تتغير كل الأمور، مع احتمال أن يؤدي النزاع التجاري المستمر إلى رفع التكاليف في جميع أنحاء الصناعة، وفي هذه الحالة فإن الشركات ليس لديها طريقة سهلة للخروج.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...