جوجل ستحاول المنافسة في الشبكات الاجتماعية مجدداً

اختبار تطبيق تواصل اجتماعي ضمن مدينة نيويورك فقط

دون أدنى شك، فإن شركة جوجل Google هي واحدة من الشركات العملاقة والأكثر نجاحاً في الوقت الحالي، لكن عند الحديث عن شبكات التواصل الاجتماعية فإن لدى الشركة تاريخ حافل بالتجارب الفاشلة.

وعلى ما يبدو فإن الشركة لا تريد الاستسلام، حيث قام فريق Area 120 التابع لجوجل والمختص بإطلاق المنتجات التجريبية بالكشف عن تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي يدعى Shoelace.

يهدف التطبيق إلى تنظيم الأحداث والأنشطة المحلية، ويمكنك استخدامه من خلال سرد اهتماماتك في التطبيق، مما يسمح له بالتوصية بسلسلة من الأنشطة المحلية المختارة يدوياً والتي يطلق عليها اسم الحلقات.

يأتي إطلاق Shoelace بعد أشهر قليلة من إغلاق شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر للشركة Google+، وهي المحاولة الأبرز لإنشاء منصة وسائط اجتماعية قادرة على منافسة الشبكات العملاقة.

ومع ذلك، وبعد إغلاق Google+ وبدلاً من محاولة إنشاء شبكة اجتماعية شاملة جديدة لمنافسة فيسبوك Facebook، يبدو أن Shoelace لديه طموحات أكثر تواضعاً.

وقد أشار موقع Android Police إلى أن Shoelace يحمل تشابهاً مذهلاً مع تطبيق Schemer، وهو تطبيق تجريبي آخر لتنظيم الأحداث من جوجل تم إطلاقه في عام 2011 لكن لسوء الحظ تم إيقاف التطبيق بعد ثلاث سنوات فقط في عام 2014.

يمر Shoelace حالياً بمرحلة اختبار ضمن مجال محدود كثيراً، فهو مخصص لسكان مدينة نيويورك الأمريكية ولا يمكن الحصول عليه إلا بنظام الدعوات علماً أنه يعمل على هواتف الأندرويد و iOS.

يقول فريق التطبيق أنه يأمل في التوسع ليشمل المزيد من المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة قريباً، لا يوجد أي معلومات عن موعد حدوث ذلك، لكن تطبيق Pigeon، الذي يتركز على مدينة نيويورك بالمثل بدأ بالتوسع خارج المدينة بعد مرور أكثر من عام على إطلاقه الأولي.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...