ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 مصنوعة من الهواتف المعاد تدويرها

أكثر من 6 مليون هاتف محمول وآلاف أطنان الأجهزة الإلكترونية

كشفت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية المخطط إقامتها في العام القادم في العاصمة اليابانية طوكيو عن التصميم الخاص بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي سيتم من خلالها تكريم الفائزين.

تم تصميم الميداليات من قبل Junichi Kawanishi الذي تم اعتماد تصميمه بعد مسابقة اشترك فيها 400 شخص من بين المصممين المحترفين وطلاب التصميم.

يبلغ قطر جميع الميداليات 85 ملم، وقياسها 7.7 ملم في الجزء الأرفع منها، و 12.1 ملم في الجزء الأسمك منها، حيث تم طلي الميداليات الذهبية بالذهب بعد صناعتها من الفضة النقية.

الميداليات الفضية مصنوعة بالكامل من الفضة النقية، وتستخدم الميداليات البرونزية سبيكة نحاسية حمراء مكونة من 95 في المائة من النحاس والزنك بنسبة 5 في المائة.

ليس المميز في الميداليات الأولمبية الجديدة موضوع التصميم الجميل فقط، لكن يجب أن تعلم أنها مصنوعة بشكل شبه كامل من مخلفات الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.

حيث أطلقت لجنة طوكيو 2020 المنظمة لحدث الألعاب حملة لمدة عامين في شهر نيسان من عام 2017 لجمع الأجهزة الإلكترونية المتبرع بها من أفراد الجمهور من أجل جمع المعادن اللازمة.

كانت كميات التبرعات أكبر من المتوقع، حيث جمعت اللجنة 78895 طناً من الأدوات والأجهزة الإلكترونية الجاهزة لإعادة التدوير، كان منها حوالي 6.21 مليون هاتف محمول.

استطاعت الفرق الخاصة بإعادة تدوير تلك المنتجات أن تستخرج 32 كيلوغرام من الذهب، و 3500 كيلوغرام من الفضة و 2200 كيلوغرام من البرونز.

وتبدو تلك الخطوة في غاية الأهمية ليس فقط من أجل توفير الحصول على تلك المواد بدلاً من استخدامها أو شرائها بشكل فوري، بل من أجل تخليص الكوكب والبيئة من النفايات الإلكتروينة التي يتم إنتاجها بالأطنان كل عام.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...