شاشة هاتف Vivo القادم ستغطي حرفياً كامل الواجهة الأمامية

وستلتف على الجوانب لتصبح نسبتها من الواجهة أكبر من 100%

منذ عامين على الأقل، ولا يوجد ما يشغل بال شركات الهواتف المحمولة إلا المنافسة على تقديم هاتف مع شاشة كاملة تغطي كامل الواجهة الأمامية.

تم تقديم عشرات الهواتف التي ادعت أنها تقدّم أفضل تمثيل لفكرة الشاشة الكاملة، لكن كانت جميعها تقع في مشاكل الكاميرا الأمامية، فإما أن تضطر إلى إضافة قطوع صغيرة أو ثقوب أمامية.

وحتى مع وجود آلية الكاميرا الأمامية المنبثقة، لم تستطع الهواتف إلغاء الحواف العلوية والسفلية بالمعنى الحرفي، على الرغم من نجاحها في تقليل سماكة هذه الحواف إلى نسب ملفتة للنظر.

لكن بالنسبة إلى شركة Vivo فقد يكون هاتفها القادم ثورة جديدة في مسعى الشركات حول تقديم الشاشة الكاملة، هذا على الأقل ما يمكن أن نفهمه من التغريدة التي نشرها المسرب التقني الشهير Ice Universe.

حيث نشر المسرّب الشهير صورة لما يدعي أنها الزجاج الخارجي الذي سيغطي هاتف الشركة القادم والذي من المحتمل أن يكون اسمه Vivo Nex 3.

يُظهر التسريب ما يبدو أنه لوحان من الزجاج، مع حواف منحنية حول الزوايا بنسبة تبلغ 90 درجة لتغليف الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف بالإضافة إلى جوانبه.

وفقاً لـ Ice Universe، لن يحتوي الهاتف على ثقب أو على قطع، وستمنح الجوانب المنحنية لشاشة الهاتف بأن تمتد تلك الشاشة لتشغل مساحة من الواجهة الأمامية تزيد عن الـ 100%!

إذا كان ما يقوله Ice Universe عن الهاتف دقيقاً، فهذا يعني أن Vivo قد تكون أقرب شركة لتقديم هاتف بواجهة أمامية مؤلفة من شاشة فقط، مثل الورقة الزجاجية.

ومع ذلك، فإن التسرب يترك الكثير من الأسئلة دون إجابة حول تصميم Vivo Nex 3، على سبيل المثال كيف تغلبت الشركة على مشكلة الكاميرا الأمامية دون ثقب أو قطع؟ وهل سيكون باستطاعتها استخدام الآلية المنبثقة مع التفاف الشاشة حتى على الحواف؟

لكننا نتوقع أن الهاتف الثوري القادم قد يستعمل تقنية الكاميرا الأمامية المتوضعة تحت الشاشة والتي تم الإعلان عنها قبل فترة قصيرة من قبل شركة Oppo، وهذا وارد جداً حيث تتبع كل من Oppo و Vivo لنفس الشركة الأم BBK Electronics.

من المرجح أيضاً ولأن شاشة الهاتف ستمتد على الجوانب، فإنه سيتم الاستغناء عن أية منافذ أو أزرار في جسم الهاتف وحوافه الجانبية، بشكل مماثل لما رأيناه في نموذج Apex 2019.

لا توجد معلومات عن مواصفات الهواتف أو الوقت المتوقع لإطلاقه، لكن مجرد الحديث عنه هو أمر سيرفع من سقف المنافسة المحتدمة أصلاً في سوق الهواتف المحمولة والتقنيات الجديدة فيه.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...