شاومي شحنت 60 مليون هاتف في النصف الأول من العام

وهواتف نوت 7 هي الأكثر نجاحاً حتى الآن

أصدرت شركة شاومي Xiaomi مؤخراً تقريرها المالي للنصف الأول من عام 2019 والأرقام تبدو جيدة جداً، حيث بلغت الإيرادات 95.71 مليار يوان صيني (13.56 مليار دولار أمريكي) بزيادة قدرها 20 ٪ مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

بلغت الأرباح الصافية المعدلة 5.72 مليار يوان صيني (810.36 مليون دولار أمريكي) بزيادة قدرها 49.8 ٪ على أساس سنوي، وبالنظر إلى شحنات الهواتف فقد تمكنت شاومي من شحن 60 مليون هاتف في هذه الفترة على الرغم من ركود السوق العالمية.

خارج قطاع الهواتف الذكية، أثبت خط تليفزيون شاومي أيضاً نجاحاً كبيراً حيث احتلت الشركة المرتبة الأولى في الصين بحصولها على 5.4 مليون تلفاز مباع خلال هذه الفترة، وهي الآن واحدة من الشركات المصنّعة للتلفزيونات الخمسة الأوائل على الساحة العالمية.

قال Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة إنه مسرور بالأداء وعلق قائلاً أن الشركة ستعزز التزامها المستقبلي فيما يتعلق بتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء مع زيادة الإنفاق على البحث والتطوير.

عند الحديث عن الاستثمارات، بلغ إجمالي نفقات البحث والتطوير في شاومي 3.3 مليار يوان صيني (467.44 مليون دولار) أي بزيادة 30٪ عن العام الماضي.

تفتخر شاومي بأن حلول إنترنت الأشياء الخاصة بها تعمل الآن على 196 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، حيث ارتفعت إيرادات خدمات الإنترنت إلى 8.8 مليار يوان صيني (1.25 مليار دولار أمريكي) وهو ما يمثل تحسناً بنسبة 108 ٪ مقارنة مع النصف الأول من عام 2018.

بالعودة إلى أداء الشركة المذهل في سوق الهواتف المحمولة، فقد نجحت الشركة في تسجيل رقم قياسي جديد في مبيعات سلسلة هواتف Note 7 من العلامة التجارية Redmi.

حيث قالت الشركة أنه وبعد مرور 7 أشهر على إطلاق السلسلة، فقد وصل عدد الهواتف المباعة منها اليوم إلى 20 مليون هاتف على الصعيد العالمي.

واشتهرت هذه السلسلة التي تضم هواتف Redmi Note 7 و Redmi Note 7 Pro و Redmi Note 7S بمتانتها العالية وكاميرتها الرئيسية التي تأتي بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل.

في حين أن النجاح الكبير للسلسلة شجّع الشركة على الاستعجال في إطلاق النسخة المحدثة من هواتف السلسلة والتي ستضم هاتفي Note 8 و Note 8 Pro.

مقالات قد تعجبك:

كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
ما هي ملفات NTUSRE.DAT في ويندوز؟
تم تسريب أكثر من مليار من بيانات تسجيل دخول، هل تم اختراق حسابك؟
ما الخيار الأفضل، طابعات نفث الحبر أم الطابعات الليزرية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...