شاومي كشفت عن الهاتفين Redmi Note 8 و Note 8 Pro

هل يمكن تحقيق نفس نجاح الهواتف السابقة من السلسلة؟

عندما استقلّت العلامة التجارية Redmi عن الشركة الأم شاومي Xiaomi كان الجميع ينتظر ما الذي يمكن أن تقدّمه العلامة الجديدة من أجهزة منافسة؟

في الحقيقة سجّلت تلك العلامة نجاحاً غير متوقعاً خلال الأشهر الماضية، حيث كانت تشعل المنافسة أكثر فأكثر مع كل هاتف تطرحه في السوق.

مثل Redmi Note 7 أو Note 7 Pro والذي كان خياراً لا يمكن إلا والتفكير فيه عند الحديث مع الفئة المتوسطة، ثم تابعت الشركة بسلسلة النجاحات مع الإعلان عن قاتل الهواتف الرائدة K20 Pro والذي كان قاتلاً بالفعل.

اليوم تكمل العلامة Redmi سلسلة هواتفها المنافسة بالإعلان عن الهاتفين الجديدين Redmi Note 8 و Note 8 Pro بمواصفات مميزة وبأسعار منافسة إلى أبعد حد يمكن تخيله، هذه مراجعتنا التفصيلية للجهازين:

الهاتف Note 8 Pro:

يأتي الهاتف بتصميم مميز مع واجهة أمامية تكاد تخلو تماماً من الحواف مع حافة سفلية نحيفة جداً وقطع أمامي صغير في أعلى الشاشة من أجل استيعاب الكاميرا الأمامية.

من الخلف، تصطف الكاميرات في منتصف الواجهة بشكل عمودي مع مجموعة من التدرجات اللونية المميزة على الجوانب بطريقة تذكّرنا بهاتف K20 Pro لكن مع تشيكلة ألوان جديدة أكثرها تميزاً هو الأخضر.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.53 بوصة وبدقة 2340*1080، وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة بكسلات 395 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز بأنها محيمة بطبقة من Gorilla Glass 5.

رغم تشكيك البعض بإمكانية اعتماد شاومي على معالج من شركة ميدياتك MediaTek، إلا أن التسريبات السابقة كانت صحيحة حيث ينبض داخل الهاتف المعالج Helio G90T المصنّع بتقنية 12 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G76MC4.

يتميز الهاتف بامتلاكه لنظام تبريد بالسائل للمحافظة على درجة الحرارة أثناء اللعب، وهو يأتي بذاكرة رام 6 أو 8 جيجابايت، وبذاكرة تخزين داخلي 64 أو 128 جيجابايت.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية رباعية مؤلفة من 4 عدسات، مع مستشعر أساسي في العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل وهو أوّل هاتف من شاومي يستعمل مستشعر بهذه الدقة.

المستشعر الرئيسي من شركة سامسونج Samsung وتتميز العدسة بفتحة F/1.8 وبحجم بكسل 0.8 ميكرومتر ويمكنها إنتاج صور بكثافة هائلة من البكسلات تصلح لالتقاط الصور المخصصة للإعلانات ذات الأبعاد الكبيرة.

العدسة الثانية مخصصة للتصوير بالزاوبة عريضة وهي تأتي بمستشعر بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم مع حجم بكسل 1.12 ميكرومتر.

العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل فقط وبفتحة F/2.4 مع حجم بكسل 1.75 ميكرومتر وهي مخصصة لاستشعار العمق في المشهد المصوّر من أجل صور البورتريه.

العدسة الرابعة مطابقة للعدسة السابقة بالمواصفات فيما يتعلق بالدقة وبحجم الفتحة، لكنها من نوع ماكرو المخصصة لالتقاط صور للأجسام القريبة جداً من العدسة، أي على بعد لا يتجاوز 2 سم.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، كما يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بحركة بطيئة جداً تصل إلى 960 إطار في الثانية الواحدة.

الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل وتأتي مع مجموعة من فلاتر الذكاء الاصطناعي لتجميل الوجه، كما أنها تدعم ميزة قفل الهاتف عبر التعرف على وجه المستخدم، ويمكن تصوير فيديو من خلالها بدقة FHD.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص من أجل سماعات الرأس، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

تبلغ سعة بطارية الهاتف 4500 ميللي أمبير ويمكن شحنها بشكل سريع بتقنية Quick Charge 4+ وبقوة 18 واط، كما يمتلك الهاتف في واجهته الخلفية ماسحاً لبصمات الأصابع ويعمل بنظام Android 9.0 Pie.

يتوافر الهاتف بمجموعة ألوان مميزة مثل الأخضر والأبيض والأسود، أما عن الأسعار فهي تبدأ من 196$ لنسخة 6/64 و 223$ لنسخة 6/128 و 250$ لنسخة 8/128 وذلك في الصين.

الهاتف Redmi Note 8:

يأتي الهاتف بحجم أصغر بقليل من النسخة السابقة، ومع اصطفاف تقليدي للكاميرات الخلفية التي ما زال عددها 4 لكنها متواجدة بشكل عمودي على الجهة الجانبية من الهاتف، أما الواجهة الأمامية فتبدو مشابهة لواجهة النسخة Pro.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.3 بوصة وبدقة 2340*1080، وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة بكسلات 409 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز بأنها محيمة بطبقة Gorilla Glass 5 أيضاً.

معالج الهاتف هو Snapdragon 665 من كوالكوم المصنّع بتقنية 11 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 610 وتتنوع خيارات ذاكرة الرام بين 4 و 6 جيجابايت، وبين 64 و 128 جيجابايت للتخزين الداخلي.

يمتلك الهاتف نظام الكاميرا الخلفية الرباعية، حيث أن العدسة الرئيسية تأتي بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

العدسة الثانية المخصصة للتصوير بالزاوية العريضة وعدسة العمق الثالثة وعدسة الماكرو الرابعة مطابقة جميعها للمواصفات الواردة في مراجعة النسخة Pro، وكذلك هو الحال بالنسبة لتصوير الفيديو.

الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة F/2.0 وهي أيضاً تدعم فلاتر الذكاء الاصطناعي لتجميل الوجه مع تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص من أجل سماعات الرأس، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

تبلغ سعة بطارية الهاتف 4000 ميللي أمبير ويمكن شحنها بشكل سريع بقوة 18 واط، كما يمتلك الهاتف في واجهته الخلفية ماسحاً لبصمات الأصابع ويعمل بنظام Android 9.0 .

يتوافر الهاتف بمجموعة من الألوان ذات التدرجات اللونية المميزة مثل الأزرق المتموج، أما عن الأسعار فهي تبدأ من 140$ لنسخة 4/64 و 168$ لنسخة 6/64 و 196$ لنسخة 6/128.

لم تذكر الشركة أية معلومات رسمية فيما إذا كانت الأسعار العالمية ستكون مشابهة للأسعار في الصين، كما لا تتوافر معلومات مؤكدة فيما إذا كانت النسخة Pro ستتوافر بنسخة عالمية خارج الصين، دعونا نأمل ذلك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...