الإعلان عن الهاتف nubia Z20 مع شاشتين أمامية وخلفية

معالج كوالكوم الجديد وكاميرا قوية وأسعار منافسة

هل تذكرون هاتف Nubia X؟ إنه أحد أكثر الهواتف غرابةً التي تم الإعلان عنها في الفترة الماضية حيث قدّم حل إبداعي جديد من أجل التخلص من مشكلة الكاميرا الأمامية.

لم يقم الهاتف بوضع الكاميرا في ثقب أو قطع، ولم يخفيها في آلية منبثقة أو منزلقة، بل ببساطة قام بإزالتها من الهاتف بشكل كامل، ووضع شاشة ثانوية في واجهة الهاتف الخلفية من أجل ذلك.

مع وضع الشاشة الثانوية، أصبح بإمكان المستخدم استعمال الكاميرا الخلفية ككاميرا سيلفي أو من أجل محادثات الفيديو بكل سهولة وبالتالي لم يعد هنالك حاجة لوجود كاميرا في واجهة الهاتف.

تبدو العلامة التجارية Nubia التي تتبع لشركة ZTE واثقة من هذا الحل، حيث أعلنت اليوم عن هاتف جديد من الفئة الرائدة  بالاسم Z20 وهو يتبع نفس هذا الحل الغريب، أي مع وجود شاشة ثانوية.

يأتي الهاتف بأبعاد 158.6 ملم طولاً و 75.2 ملم عرضاً مع سماكة 9.2 ملم ووزن 186 غرام، وهو مغطى بزجاج الحماية من الأمام والخلف ويحيط الألمنيوم بجوانبه.

الشاشة الرئيسية الأولى بحجم 6.42 بوصة من نوع AMOLED وبدقة 2340*1080 بكسل، وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 401 بكسل في الإنش الواحد وتدعم معيار HDR10 ومنحنية من الجانبين كما في هواتف سامسونج الرائدة.

الشاشة الثانوية الخلفية تأتي بحجم 5.1 بوصة ومن نوع AMOLED وبدقة 1080*2340 بكسل وهي محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 3.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 855 Plus المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640، علماً أن خيارات ذاكرة الرام هي 6 و 8 جيجابايت، والتخزين الداخلي 128 و 512 جيجابايت.

الهاتف مزوّد بكاميرا ثلاثية، العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/1.7 وببعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر ومثبت بصري للصورة OIS.

العدسة الثانية مقرّبة بدقة 8 ميجابكسل ويمكنها تكبير المشهد بصرياً ثلاث مرات، أما العدسة الثالثة فهي بدقة 16 ميجابكسل وببعد بؤري 12 ملم ويمكنها التصوير بزاوية عريضة.

لدى الكاميرا قدرات استثنائية في تصوير الفيديو، حيث يمكن تسجيل فيديو بدقة 8K مع توافر خيارات لتصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

لا يوجد في الهاتف كاميرا أمامية كما ذكرنا، يمكن استخدام الكاميرا الثلاثية السابقة ككاميرا سيلفي مع وجود الشاشة الخلفية، الأمر الذي يسمح بالتقاط صور ومقاطع فيديو ذاتية بجودة عالية.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، ولا منفذ من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، ولا مكبرات صوت ستيريو خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4000 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع بقوة 27 واط، مع عدم تواجد خيارات من أجل الشحن اللاسلكي أو الشحن اللاسلكي العكسي.

يمتلك الهاتف ماسحين لبصمة الإصبع، يتوضع الأول على الجهة الجانبية اليمنى للهاتف في حين يقع الآخر على الجهة اليسرى، ويعمل الهاتف مع نظام Android 9.0 Pie.

سيتوافر الهاتف بالألوان الأحمر والأزرق والأسود ويبلغ سعره في الصين 497 دولار أمريكي لنسخة 6/128 و 525 دولار لنسخة 8/128 و 596 دولار لنسخة 8/512.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...