براءة اختراع من جوجل لساعة ذكية مع ثقب من أجل الكاميرا

هل تبدو الفكرة أفضل من فكرة ثقب الشاشة في الهاتف؟

تشير براءة اختراع تم اكتشافها مؤخراً إلى أن جوجل Google كانت في مرحلة ما تقوم بتجربة فكرة وضع ثقب للكاميرا في منتصف واجهة الساعة الذكية.

رصد موقع LetsGoDigital براءة الاختراع التي تم تقديمها في شهر تموز من عام 2017 حيث حملت البراءة عنوان Camera Watch، وتضمنت رسوم بيانية للتصميم الذي لم يتحول إلى حقيقة.

كان هناك وقت كانت فيه الكاميرات ميزة أكثر انتظاماً في الساعات الذكية، حيث قامت شركة سامسونج Samsung على سبيل المثال بتضمين كاميرا على كل من Galaxy Gear و Gear 2 في عامي 2013 و 2014 على التوالي.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة أصبحت الكاميرا في الساعة أقل شيوعاً، حيث لم تقم شركة آبل Apple مطلقاً على سبيل المثال بتضمين كاميرا في ساعة Apple Watch على الرغم من أن براءة الاختراع تشير إلى أنها كانت تفكر في وضع واحدة في إطار الساعة.

ليس من الصعب معرفة سبب عدم العثور على كاميرات في الساعات الذكية الحالية، فالأسباب واضحة ويمكن ذكرها بأنه لا يوجد مساحة كبيرة لجهاز استشعار جيد وقد يكون من الصعب الحصول على لقطة جيدة من تلك الكاميرا.

لكن هل نستطيع القول أن جوجل كانت لديها فكرة جيدة في هذا الأمر؟

في الحقيقة نرى فكرة تضمين كاميرا في منتصف الواجهة في ثقب صغير هو أمر جيد حقاً، على الأقل هذه هي الفكرة الأفضل التي سمعناها فيما يتعلق بالكاميرات المتواجدة في الساعات.

ربما لم تكن تلك الفكرة منتشرة في عام 2017، لكن الآن لدينا عدد لا بأس به من الهواتف التي استخدمت أو ستستخدم الثقب من أجل الكاميرا الأمامية، و Galaxy Note 10 أفضل مثال على ذلك.

ومع انتشار تصميم الثقب، يبدو أن الوقت مناسباً بالفعل من أجل تزويد الساعات الذكية بكاميرا بهذه الطريقة، لكن حتى الآن لم نسمع عن مثل هذه المشاريع.

كانت هناك شائعات بأن جوجل تخطط لإطلاق Pixel Watch العام الماضي، لكن الشركة اعترفت لاحقاً بأنها غير مستعدة لإنتاج ساعتها الخاصة.

مقالات قد تعجبك:

لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...