هواوي كشفت عن موعد الإعلان الخاص بهواتف Mate 30

مع تأكيد التصميم المسرب واستخدام الكاميرا الخلفية الدائرية

حدّدت هواوي Huawei يوم 19 من شهر أيلول موعداً للكشف عن أهم هواتفها لهذا العام وهو واحد من أكثر الهواتف ترقباً بين الهواتف الرائدة، نحن نتحدث بالطبع عن Mate 30.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نسخة أساسية بالاسم Mate 30 وهنالك بالتأكيد النسخة الأكثر تميزاً Mate 30 Pro ولن نستغرب في حال أعلنت الشركة عن نسخ إضافية أو عن نسخ خاصة.

على تويتر، شاركت الشركة موعد الإعلان من خلال إعلان قصير يظهر فيه رمز الدائرة في إشارة واضحة إلى شكل الكاميرا الخلفية الذي سيكون دائري الشكل وقد تعرفنا على هذا الأمر من خلال التسريبات السابقة.

حتى الآن لا تتوافر الكثير من المعلومات عن الهواتف الجديدة، لكننا نستطيع القول أن تلك الهواتف ستستخدم المعالج الجديد من الشركة وهو Kirin 990 والذي سيتم الإعلان عنه بعد أيام قليلة في معرض IFA 2019.

أيضاً من المتوقع أن تزوّد الشركة النسخة Pro على الأقل بكاميرا احترافية ومنافسة إلى حد بعيد، وقد أشارت بعض التسريبات السابقة إلى إمكانية استخدام مستشعرين بدقة 40 ميجابكسل بدلاً من مستشعر رئيسي واحد.

ومن المحتمل أن يتم الكشف عن ميزات جديدة ومفاجآت خاصة ترفع بها الشركة من سقف المنافسة إلى أبعد الحدود وهي بحاجة إلى ذلك بالفعل.

حيث ستسبقها آبل Apple في إعلانها الخاص بهواتف الآيفون الجديدة بـ 9 أيام، في حين أن سامسونج Samsung بدأت بالفعل في بيع هاتفها الرائد الأقوى Note 10.

ومع ذلك، لدى الشركة مشكلة كبيرة قد تهدد نجاح الهاتف أو على الأقل يمكن أن تعكّره، حيث قالت شركة جوجل Google أن هواتف هواواي الجديدة – ومنها Mate 30 – لن تحصل على نسخة مرخصة من نظام الأندرويد.

حيث فرضت الحكومة الأمريكية حظراً على الشركة منذ شهر أيار الماضي، وحتى مع منح مهلة جديدة للشركة إلا أن جوجل قالت أن هذه المهلة لا تعني ترخيص استخدام النظام للهواتف الجديدة.

تستطيع هواوي تجاوز المشكلة من خلال استخدام نسخة الأندرويد المتاحة كونه نظام مفتوح المصدر، لكن مع ذلك فإن استخدام خدمات جوجل وتطبيقاتها لن يكون مسموحاً في الهواتف الجديدة.

هذا أمر اعتيادي بالنسبة للسوق الصيني حيث لا تتواجد خدمات جوجل بالفعل، لكن بالنسبة للأسواق العالمية فإن هذا الأمر سيخلق تحدياً صعباً للشركة من أجل التسويق لهواتفها.

على أي حال، لا تنس العودة إلينا في ذلك اليوم للاطلاع على المواصفات الكاملة لأجهزة هواوي الجديدة التي سيتم الإعلان عنها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...