الولايات المتحدة ستمدد مهلة إلغاء الحظر على هواوي لثلاثة أشهر

التعامل مع المنتجات والخدمات الأمريكية سيستمر خلال المهلة

قد يعتقد البعض أن أزمة شركة هواوي Huawei الصينية مع الحكومة الأمريكية قد انتهت، لكن هذا الأمر غير صحيح، حيث قررت السلطات الأمريكية رفع الحظر عن هواوي بشكل مؤقت.

بالعودة إلى شهر أيار الماضي، فقد أعطلت الحكومة الأمريكية مهلة إلغاء الحظر عن الشركة الصينية لمدة 90 يوماً، وبالتالي فإن المهلة ستنتهي يوم الاثنين القادم في التاسع عشر من الشهر الحالي.

لكن لحسن الحظ، فإنه لدينا بعض الأخبار الجيدة من وكالة رويترز التي قالت أن الحكومة الأمريكية تستعد لإعطاء مهلة جديدة للشركة الصينية ولمدة 90 يوم أو ثلاثة أشهر إضافية.

خلال الفترة الجديدة ستتمكن هواوي من شراء الخدمات والمنتجات والإمدادات من الشركات الأمريكية حتى تتمكن من خدمة العملاء الحاليين.

وقد جاءت مهلة السماح الأولى بعد أن رأت وزارة التجارة الأمريكية أن هنالك ضرورة للتقليل من الاضطرابات التي يمكن أن تصيب عملاء الشركة بسبب الحظر.

وستعمل المهلة الثانية كما الأولى على السماح للشركة باستمرار التعاون مع الشركات الأمريكية، لكن على ما يبدو فإن الحل النهائي للمشكلة لم يتم التوصل إليه، إذ أن المهلة محددة أيضاً بثلاثة أشهر فقط.

وقالت المصادر إن الوضع المحيط بالرخصة التي أصبحت ورقة مساومة رئيسية للولايات المتحدة في مفاوضاتها التجارية مع الصين لا يزال غير معروف.

في حين قال مصدر مطلع إنه من المتوقع أن يناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ مسألة هواوي في مكالمة هاتفية في نهاية هذا الأسبوع.

لم يكن لدى هواوي تعليق فوري، ولم ترد وزارة الخارجية الصينية على الفور على طلب بالفاكس للتعليق.

عندما منعت وزارة التجارة شركة هواوي من شراء سلع الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، كان ينظر إلى الأمر على أنه تصعيد كبير في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وفي الوقت نفسه، تقول الولايات المتحدة إن الهواتف الذكية وأجهزة الشبكات من هواوي يمكن أن تستخدمها الصين للتجسس على الأمريكيين، وهي مزاعم نفتها الشركة مراراً وتكراراً.

وحتى الانتهاء من فترة المهلة الثانية، سيكون أمام الشركة الصينية ومن خلفها حكومة بكين مهمة تفاوضية شاقة من أجل محاولة التوصل إلى حل نهائي للمشكلة قبل تأزم وضع الشركة وتأثر مبيعاتها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...